رفع مستوى التهديد الإرهابى فى بريطانيا إلى "شديد"

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 06:31 م
رفع مستوى التهديد الإرهابى فى بريطانيا إلى "شديد" الشرطة البريطانية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة جارديان البريطانية اليوم الثلاثاء نقلا عن قرار للمركز المشترك لتحليل الإرهاب التابع للحكومة أنه تم رفع مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا إلى "شديد" بعد الهجمات الأخيرة التي شهدتها فيينا.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل اليوم الثلاثاء إن مستوى التهديد الإرهابي في البلاد رُفع إلى "شديد".، وكتبت الوزيرة على تويتر "المركز المشترك لتحليل الإرهاب عدل مستوى التهديد الإرهابي بالمملكة المتحدة من كبير إلى شديد".

وتابعت تقول "إنه إجراء احترازي ولا يستند إلى أي تهديد محدد. على المواطنين مواصلة توخي الحذر وإبلاغ الشرطة عن أي نشاط مريب".

ومستوى التهديد الجديد معناه أن من المرجح جدا حدوث هجوم حسب نظام التصنيف الحكومي. ومستوى "كبير" السابق كان يعني أن من المحتمل حدوث هجوم.

ويأتي رفع مستوى التهديد بعد أن قتل مسلح في فيينا، تم تعريفه بأنه جهادي مُدان سابقا، أربعة أشخاص في هجوم الليلة الماضية.

من ناحية أخرى، عززت الشرطة الألمانية إجراءات التفتيش على الحدود مع النمسا في ما وصفته "بأولوية تكتيكية" بعد الاعتداء الدامي الذي خلف أربعة قتلى في فيينا مساء الاثنين. وطوقت السلطات النمساوية مدينة فيينا بعد الاعتداء جوا بطائرات هليكوبتر وأرضا بنشر قوات من الشرطة، لمحاولة العثور على مشتبه بهم آخرين محتملين في الاعتداء الدي أثار العديد من الإدانات في أنحاء العالم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة