5 طرق بسيطة عشان شعرك يطول بسرعة.. نامى على حرير وبلاش مجفف الشعر وحرارته

الخميس، 26 نوفمبر 2020 04:00 ص
5 طرق بسيطة عشان شعرك يطول بسرعة.. نامى على حرير وبلاش مجفف الشعر وحرارته الشعر الطويل
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شيء أكثر احباطًا من انتظار نمو شعرك وزيادة طوله، لذا تقوم الكثير من الفتيات بالبحث عن الطرق المثالية والسريعة لنمو شعرهن بشكل صحي، وقد تعتقد الكثيرات منهن أن الأمر غاية فى الصعوبة، إلا أن هناك بعض الخطوات البسيطة التى  يمكنهن اتخاذها للمساعدة في تسريع عملية نمو الشعر، وقد قام موقع "good house keeping" بتقديم بعض النصائح البسيطة حول كيفية نمو الشعر بشكل أسرع:

1- احرصى على قص الأطراف:
 

قص الأطراف بشكل دورى يحافظ على الشعرة سميكة وصحية للحفاظ على مزيد من النمو، فالشعر يصبح أرق وأضعف باتجاه الأطراف أثناء نموه، وإذا سمحت للأطراف المتقصفة بالتطور فيمكنها أن تنتقل إلى أعلى جذع الشعرة ويصبح الشعر أرق وأكثر تلفًا.

ويفضل أن تقصين شعرك كل 3-8 أسابيع، وفقا لحالة شعرك، فبمجرد أن تبدأ الأطراف في الجفاف، من الأفضل قصه بشكل متكرر، وسينمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة بهذه الطريقة.

قص الأطراف
قص الأطراف

 

2- النوم على الوسائد الحرير:
 

النسيج الحريرى يخلق سطحًا أملسًا لشعرك لينزلق فوقه، مع ضمان احتكاك أقل، وتمزق وتجعد أقل، مما يحافظ على خصلات شعرك.

3- ابتعدى عن استخدام الحرارة:
 

الشعر الصحي يتكون من 97٪ بروتين و 3٪ ماء، والتصفيف بالحرارة المفرطة هو على الأرجح العامل الأكثر شيوعًا في التسبب في ضعف الأطراف وتقصفها، ولذلك في الأيام التي يمكنك فيها التوقف فيها عن استخدام الحرارة، اتركي شعرك يجف في الهواء، ولكن عندما تضطرين إلى استخدام الحرارة، حاولي القيام بذلك من خلال درجات حرارة منخفضة.

الأبتعاد عن الحرارة
الأبتعاد عن الحرارة

 

4- استخدمى قناع مناسب لترطيب شعرك:
 

قناع الشعر مهم جدا لترطيبه، لذلك يفضل الحصول على القناع المناسب لشعرك، واستخدامه مرة واحدة أسبوعيا على الأقل للحصول على شعر رطب وصحى.

ماسك للشعر
ماسك للشعر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة