نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى: وعى الشعب اللقاح الحقيقى للتعامل مع كورونا.. تعليق الدراسة بـ6 محافظات غدا.. بايدن: أمريكا جاهزة لقيادة العالم.. وصلاح يفوز بجائزة أفضل أهداف أكتوبر بليفربول

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 11:31 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى: وعى الشعب اللقاح الحقيقى للتعامل مع كورونا.. تعليق الدراسة بـ6 محافظات غدا.. بايدن: أمريكا جاهزة لقيادة العالم.. وصلاح يفوز بجائزة أفضل أهداف أكتوبر بليفربول نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع، العديد من الأخبار المهمة على المستوى العالمى والمحلى، والتى أعدها رامى نوار وتقديم حور محمد وهشام عبدالتواب.

وجاء على رأس نشرة الحصاد، كلمة هامة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الشعب المصرى، دعا فيها المصريين للحذر والحيطة لأن إصابات كورونا فى تزايد، وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: إنه تم التعامل مع أزمة كورونا منذ البداية بشكل متوازن وهو ما كان محل تقدير من جانب العديد من الدول.. وأكد، أن الوباء ما زال مستمرا، وحرصنا يجب أن يستمر، ولا بد من مواصلة اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

كما جاء في النشرة، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، انتهاء عمليات تصويت المصريين بالداخل بجولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، فى التاسعة مساء، وبدء رؤساء اللجان الفرعية فى فرز صناديق الاقتراع، داخل مقار اللجان.. وشهد اليوم الثانى من التصويت فى انتخابات مجلس النواب، إقبالا متفاوتا من الناخبين على اللجان الفرعية من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه جرى تعليق الدراسة فى كل من الإسكندرية والبحيرة والدقهلية، وكذلك محافظات كفر الشيخ ودمياط ومطروح، وذلك بعد التقارير التى وصلت لمحافظى تلك المحافظات من هيئة الأرصاد المصرية، ووزارة الموارد المائية والرى عن خريطة الطقس من الغد وحتى يوم 26 من نوفمبر الجارى، لافتاً إلى أن محافظى الـ6 محافظات بناء عن البيانات الصادرة تم اتخاذ القرار بتعليق الدراسة وتعطيلها بتلك المحافظات، حتى يستطيع المسئولين بالمحافظات التعامل مع الأمطار.

وتضمنت النشرة، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لاستعراض بعض المشروعات الجاري العمل عليها حالياً. واستعرض المهندس يحيى زكى مشروع الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية، والذي يقام بشرق بورسعيد لصناعة مستلزمات وعربات السكك الحديدية، لتوطين هذه الصناعة، وتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية، والذي يعد ضمن اعتماد الهيئة لسياسة المجمعات الصناعية المتكاملة، وهو أول مشروع بهذا النظام يقام داخل المنطقة ضمن الخطة الخمسية 2020/2025.  

وإلى الشأن العربى، ذكرت صحيفة الأيام البحرينية، أنه جرى اتصال هاتفى بين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد رئيس الوزراء ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.. وفقا للصحيفة عبّر رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الاتصال عن خالص تعازيه وصادق مواساته للملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد وولى العهد رئيس الوزراء بوفاة فقيد الوطن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله. وجرى استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في إطار إعلان تأييد السلام بين البلدين، والدفع نحو أفق أوسع من التعاون فى مختلف المجالات بما يعزز السلام والاستقرار فى المنطقة.

عالمياً.. قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليوم الثلاثاء، خلال خطاب له في ولاية ديلاوير، إن الولايات المتحدة جاهزة لقيادة العالم وأنه تلقّى تأكيدًا بإجراء انتقال سلس للسلطة.

وأوضح بايدن، أنه تلقّى تأكيدًا من وكالة الأمن العام بشأن إجراء انتقال سلس وسلمي للسلطة حتى يمكن الاستعداد لمواجهة التحديات المطروحة كالسيطرة على الوباء، إعادة البناء بشكل أفضل، وحماية السلامة والأمن.. وبشأن حقيبة الخارجية، قال بايدن إن اختيار أنتوني بلينكن وزيراً للخارجية سيعيد بناء الروح المعنوية والثقة في وزارة الخارجية الأمريكية، وأن فريق الأمن القومي سوف يعمل بأفكار جديدة.

كما تضمنت النشرة، أرسلت اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم كتاباً إلى اتحاد كرة القدم، تطالب فيه بمنع حضور رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقه والأهلي، المقرر يوم الجمعة 27 نوفمبر الجارى. وكانت اللجنة الأولمبية المصرية أوقفت منصور أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، طالبة إجراء انتخابات لرئيس بديل، فيما رفض منصور قبول تنفيذ القرار متسلحاً بحصانته النيابية.

وأبدى مسئولو النادى الأهلى تفاؤلهم بتحوّل عينة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق من إيجابية إلى سلبية بعدما تحدث اللاعب مع الجهاز الطبي خلال الساعات الماضية، وأكد خلالها كهربا تحسّن حالته بشكل كبير وشفاؤه من الفيروس. وفى الزمالك أكد حمادة أنور عضو مجلس إدارة النادى، تشديد مسئولى القلعة البيضاء على الإجراءات الاحترازية داخل معسكر الفريق الأبيض استعداداً لمباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الأهلى يوم الجمعة المقبل.

وفى أخبار الرياضة العالمية، ظهر النجم محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول، خلال تدريبات الريدز قبل مواجهة أتالانتا الإيطالي، بمباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا المحدد لها العاشرة مساء، غدا الأربعاء، على ملعب أنفيلد.. كما فاز محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل هدف للريدز في شهر أكتوبر الماضى، عن هدفه الرائع فى شباك إيفرتون بديربى الميرسيسايد، الذى أقيم على ملعب "جوديسون بارك" فى افتتاح الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

ونختم نشرة أخبار الحصاد،  توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غدا الأربعاء، لطيف نهارا بارد ليلا مع سقوط أمطار على معظم الأنحاء ما بين متوسطة وغزيرة. وذكرت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس نهارا لطيف على القاهرة والوجه والبحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ومائل للبرودة على شرقا نشطة غربا، مع طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما سيكون الطقس لطيف نهارا على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا شمال الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة