طوابير تلتزم التباعد أمام بنوك الطعام بنيويورك للحصول على وجبات عيد الشكر.. فيديو

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:28 م
طوابير تلتزم التباعد أمام بنوك الطعام بنيويورك للحصول على وجبات عيد الشكر.. فيديو طوابير تلتزم اجراءات التباعد فى نيويورك
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط تطبيق إجراءات الوقاية من عدوى فيروس كورونا، وقف العشرات من المحتاجين الأمريكيين أمام بنوك الطعام في مدينة نيويورك، من أجل الحصول على المنتجات والأطعمة المجانية، قبل أيام من احتفالات عيد الشكر، وعرضت صحيفة الإندبندنت البريطانية، فيديو لطوابير السكان وهم يلتزمون بإجراءات التباعد بين الصفوف أمام بنوك طعام نيويورك والحصول على الوجبات والأطعمة للسكان المحتاجين في المدينة.

 

 

وتحتفل الولايات المتحدة الامريكية بعيد الشكر بها في الخميس الرابع من شهر نوفمبر من كل عام، أما كندا فتحتفل في الاثنين الثاني من شهر أكتوبر، وتقام احتفالات وأعياد مشابهة في أماكن مختلفة من العالم وفي أوقات مختلفة، لعيد الشكر جذور دينية وجذور ثقافية رغم ذلك يحتفل به حاليا بطريقة علمانية.

طوابير تلتزم اجراءات التباعد فى نيويورك
طوابير تلتزم اجراءات التباعد فى نيويورك

 

وجبات مجانية فى عيد الشكر
وجبات مجانية فى عيد الشكر

 

وفي ذات السياق، أوصت السلطات الصحية الأمريكية بعدم السفر خلال عيد الشكر بسبب تفشي فيروس كورونا، وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية، للاحتفال بعيد الشكر الخاص بشكر النعم، وللشكر على حصاد العام الذي أشرف على نهايته، ويعد إجازة وطنية فى عموم أمريكا، ووفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، فتم مشاهدة العديد من ديوك الرومى فى فنادق العاصمة واشنطن استعداد للاحتفال بالعيد.

 

ولعيد الشكر جذور دينية وجذور ثقافية رغم ذلك يحتفل به حاليا بطريقة علمانية، ففي رابع يوم خميس من كل نوفمبر، يكون الأمريكيون على موعد مع إحدى أهم المناسبات في بلادهم، فهم يخلدون وليمة تعود لعام 1621 جمعت بين السكان الأصليين والمستوطنين الأوروبيين في منطقة بليميث باحتفال استمر لثلاثة أيام ويعتبره الأمريكيون "أول عيد شكر".

 

يعد عيد الشكر، احتفالا سنويا أسريا بامتياز، يلم شمل الأقارب الذين فرقتهم المسافات، ويشارك فيه الأمريكيون على اختلاف انتماءاتهم الدينية والاجتماعية والثقافية، ويعربون خلاله عن شكرهم لكل النعم التي يتمتعون بها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة