أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الإمارات للإفتاء الشرعى يؤكد تجريم جماعة الإخوان ويعتبرها منظمة إرهابية.. المجلس: كل تنظيم يسعى للفتنة أو يمارس العنف أو يحرض عليه تنظيم إرهابى.. ويدعو المسلمين للابتعاد عن الانتساب لتلك الجماعات

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 10:30 م
مجلس الإمارات للإفتاء الشرعى يؤكد تجريم جماعة الإخوان ويعتبرها منظمة إرهابية.. المجلس: كل تنظيم يسعى للفتنة أو يمارس العنف أو يحرض عليه تنظيم إرهابى.. ويدعو المسلمين للابتعاد عن الانتساب لتلك الجماعات الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مجلس الإمارات للإفتاء الشرعى تجريم تنظيم الإخوان مؤكدا أنه منظمة إرهابية، وقال مجلس الامارات للإفتاء الشرعى أن موقفه من الفرق والجماعات والتنظيمات هو موقف ولاة الأمر فى الدولة وأن كل مجموعة أو تنظيم يسعى للفتنة أو يمارس العنف أو يحرض عليه هو تنظيم إرهابى مهما كان اسمه أو دعواه.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الامارات للإفتاء الشرعى الدورى اليوم عبر الاتصال المرئى برئاسة الشيخ عبدالله بن بيّه اطّلع خلاله على بيان هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية والذى ينوه بالمكانة العظيمة التى توليها الشريعة للوحدة والتحذير من الفرقة والفرق الخارجة.

وأعلن المجلس تأييده الكامل للبيان الصادر عن هيئة كبار العلماء والذى يأتى مؤكدا لما سبق أن صدر عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة المملكة العربية السعودية من اعتبار جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا. وذلك لما عرف عن هذه الجماعة من منازعة لولاة الأمور وشق عصا الطاعة وما خرج من عباءتها من جماعات التطرف والعنف.

ودعا المجلس جميع المسلمين إلى نبذ الفرقة والابتعاد عن الانتساب أو التعاطف مع مثل هذه الجماعات التى تعمل على شق الصف وإشعال الفتنة وسفك الدماء حيث قال تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِى الْأَمْرِ مِنكُمْ".. وقال سبحانه " وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ". وفى حديث عبادة بن الصامت رضى الله عنه " بايَعْنا رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم على السَّمعِ والطَّاعةِ فى اليُسرِ والعُسرِ والمَنشَطِ والمَكرَهِ وألَّا نُنازِعَ الأمرَ أهلَه". فلا تجوز بيعة لغير الحاكم ولاتجوز بيعة أمير سري. وخلاصة الأمر، أن الأدلة الشرعية ومذهب أهل السنة والجماعة موالاة ولاة الأمر احتراما والتزاما وعدم الخروج عليهم انضباطا ونظاما.

ورفع رئيس وأعضاء المجلس أسمى آيات التهانى إلى مقام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وذلك بمناسبة اليوم الوطنى التاسع والأربعين للدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة