أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: الغضب سمة بشرية كانت موجودة فى الأنبياء.. فيديو

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 07:06 م
خالد الجندى: الغضب سمة بشرية كانت موجودة فى الأنبياء.. فيديو الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك شيئين لا تفعلهما وهما ألا تزكى نفسك ولا تحكم على غيرك، مشيراً إلى أن الناس تحكم تسرعاً على المنتحر بأنه كافر، وتابع: "الكفر لا يمكن أن تحكم به على إنسان حى، فهل نحكم به على إنسان ميت؟! شىء عجيب".

وأضاف "الجندي" خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر  قناة "dmc"، مع الشيخ رمضان عبد المعز، أن الغضب سنة بشرية كانت موجودة في الأنبياء، وتابع: "ساعة الغضب تسقط القداسة.. ماتقولش لواحد غضبان صلى على النبي لأنه من الممكن أن ينتهك المقدسات وينعت المقدسات بألفاظ سيئة، لأن الغضب يذهب العقل".

وكان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قال إن الإنسان الذى يرى أنه أفضل من غيره فى أمور الآخرة  فليعلم أنه على درب إبليس، وإن كان العكس فهو على درب الصالحين، وتلى قوله تعالى: "قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ".

وأضاف "الجندي"، برنامج "لعلهم يفقهون" أن مشكلة إبليس الأساسية أنه يرى نفسه أفضل من الآخرين، وعلى الإنسان التدبر فى آيات القرآن الكريم، وألا يتخذ إبليس إماماً له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة