أكرم القصاص - علا الشافعي

زلزال يضرب المحلة الكبرى فى نشرة أخبار تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 22 نوفمبر 2020 05:53 م
زلزال يضرب المحلة الكبرى فى نشرة أخبار تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار تلفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الرابعة، والتى جاء بها العديد من الأخبار العالمية والمحلية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها آلاء شتا.


والبداية من خبر الهزة الأرضية التى وقعت فى مصر هذا الصباح، حيث سجلت مِحطاتُ الشبكةِ القومية لرصدِ الزلازل اليوم الأحد هزةً أرضية بالدلتا على بعد 10 كم جنوب شرق المحلة الكبرى، وبلغت قوة الهزة الأرضية 3 درجات ونصف على مقياس ريختر، وقالت الشبكة القومية أن المواطنين لم يشعروا بها.

 

وانتقلت النشرة بنا إلى خبر يهم العديدين، حيث أكدت مصادرُ بمحافظةِ القاهرة، أنه من المقرر أن تشملَ القرارات المتعلقة بإعلان الاشتراطات البنائية الجديدة المقرر إعلانُها نهاية الشهر الجارى، السماح باستكمالِ بناء العقارات الصادر لها تراخيصٌ مسبقة، دون نقصٍ فى عددِ الأدوار المصرح بها فى الرخصة، ودون إجراء أى تغييرٍ فى شروطِ الترخيص المسبق إصداره.



وفى خبر هام تعرضت له النشرة، قالت وزارةُ الصحة فى تصريحاتٍ خاصة لليوم السابع، أن الفيتامينات ومكمّلاتِ المعادن، ليست علاجا لفيروس كورونا، وأنه لا وجود لإرشاداتٍ بشأن استخدام فيتامينات "دي" و"سي" والزنك ومثائلِهم، كعلاجٍ لمرض كوفيد19، وأكدت الوزارة أن التغذيةَ الصحية هى السبيلُ الوحيد للمناعة باعتبارها الركيزةَ الأساسية فى مواجهة عدوى كورونا.



وفى النشرة كان هناك خبر مذهل، حيث ومازال الفيروس يفاجئُنا كل يوم بقدرتِه المذهلة على الانتقالِ والصمود فى ظروفٍ غير طبيعية، فقد كشفت الصين وجودَ عيناتٍ من فيروس كورونا على اثنتين من عيناتِ تغليف موادٍ غذائية مجمدة مستوردة من الأرجنتين وروسيا، وذكر مركزُ الوقايةِ من الأمراض والسيطرةِ عليها فى الصين، أنه تم أخذُ العينتين من أجنحةِ دجاجٍ مجمد مستوردة من الأرجنتين وأرجلِ دجاج مجمد مستوردة من روسيا، لتجد عليها الفيروس حيا.



وانتقلت بنا النشرة إلى الأخبار العالمية، وتحديدا إلى إثيوبيا، حيث بدأ الجيشُ الدفعَ بكتائبَ من الدبابات لحصارِ ميكيلى عاصمةُ إقليم تيجراى الشمالى المتمرد، وبث الجيشُ تحذيرا للمدنيين من أنه قد يَستَخدِم أيضا المدفعيةَ لقصف المدينة.



وعدنا إلى أخبارنا المحلية، حيث قررت محكمةُ القضاءِ الادارى بمجلسِ الدولة، إحالةَ دعوى مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، يطالب فيها بوقفِ القرار الصادر من اللجنةِ الأولمبية المصرية، والتى ألزمت فيه إدارةَ نادى الزمالك، بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيسٍ جديد للنادى، بدلًا من مرتضى منصور، الذى تم إيقافُه عن مزاولةِ أى نشاط رياضى لمدة 4 سنوات، لهيئة مفوضى الدولة، وحددت جلسةَ 27 ديسمبر المقبل لنظرها بعد إعداد تقرير بالرأى القانونى فيها من قِبل هيئة مفوضىِ الدولة.



وانتقلت بنا النشرة إلى أخبار الرياضة، حيث أكد محمد فضل، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحادَ الأفريقى لكرة القدم "كاف" لا يُمانع حضورَ الجماهير للمباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك، والمقرر إقامُتها الجمعة المقبل باستاد القاهرة. وقال فضل لليوم السابع، "ننتظر خطابًا رسمياَ من الكاف لإعلان موافقتِهم على حضور الجماهير، وفقا للإجراءاتِ الاحترازية، على أن يتم إرسالُه للجهاتِ الأمنية لاتخاذ القرار النهائى، خاصةً أن الوقت ضيقٌ حتى موعد المباراة".



وانتقلت النشرة إلى الأخبار الرياضية أيضا، ولكن من بوابة فيروس كورونا الذى ضرب العديد من الرياضيين، حيث أصيب (على جبر)، نجمُ دفاع بيراميدز ومنتخبنِا الوطنى، بفيروس كورونا، فى الوقت الذى عَزل اللاعبُ الدولى نفسَه فى منزله بمجردِ إعلانِ إيجابيةِ مسحته، وأكد مسئولو بيراميدز أن (على جبر) لم يخالط لاعبى الفريق منذ أن عاد من معسكرِ المنتخب الوطنى الخاص بمواجهتى توجو، وتم عملُ مسحةٍ للاعب أكدت إصابتَه بالفيروس ليتم إبلاغُه بالعزلِ فى منزله ومنعُه من خوضِ تدريبات الفريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة