"لأجل أسرة سعيدة".. كل ما تريد معرفته عن برنامج "مودة" فى الجامعات المصرية.. دورات تدريبية لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج.. تثقيفهم وتعريفهم بالحقوق والواجبات.. والتوعية بأولى خطوات الحياة الزوجية

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 08:00 ص
"لأجل أسرة سعيدة".. كل ما تريد معرفته عن برنامج "مودة" فى الجامعات المصرية.. دورات تدريبية لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج.. تثقيفهم وتعريفهم بالحقوق والواجبات.. والتوعية بأولى خطوات الحياة الزوجية مشروع مودة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الجامات المصرية العام الدراسى الجارى 2020/2021، سلسلة من الدورات والندوات التدريبية والتعليمية فى تأهيل المقبلين على الزواج، بهدف الاهتمام بالحفاظ على كيان الأسرة المصرية وبناء مجتمع قوى ومتماسك، وذلك فى إطار البرنامج الرئاسى "مودة" الذى أعلنته وزارة التضامن الاجتماعى، من خلال استهداف الفئة العمرية من 18 ـ 25 عام من طلبة الجامعات والمعاهد وغيرهم.

ويتضمن مشروع "مودة" بالجامعات المصرية برامج تدريبية تم إعدادها بدرجة عالية من الكفاءة لتحقيق الهدف المطلوب فى الحفاظ على كيان الأسرة مستقبلا ورفع وعى تلك الفئة من الشباب فى سن الزواج بأسس التعامل بين الزوجين، وتحقيق التواصل الجيد بما يساعد فى حل الكثير من المشكلات.

 

ويرصد اليوم السابع، تفاصيل أكثر عن برنامج "مودة" وأهدافه، وأبرز المستفيدين منه فى الجامعات المصرية:- 

- يهدف مشروع "مودة" إلى تدريب الشباب والفتيات داخل الجامعات ثقافيًا واجتماعيًا ونفسيًا

- يجعلهم مؤهلين لتأسيس بيت سعيد وتربية أبناء أسوياء صحيًا ونفسيًا، كما يسعى المشروع إلى الجمع بين الجهود المبذولة للحفاظ على وحدة الأسرة المصرية والحد من نسب الطلاق فى المجتمع.

- يستهدف "مودة" الشباب المقبل على الزواج، فى الفئة العمرية من 18 وحتى 25 عام.

- توعية طلاب الجامعات بالشروط الواجب توافرها لبدء أولى خطوات الحياة الزوجية.

- تثقيف الشباب المقبل على الزواج، من خلال عرض نماذج ناجحة فى الحياة العملية والأسرية.

- كما يستهدف مشروع 800 ألف شاب وشابة سنويا بدءا من عام 2020 وأن يتم تعميمه فى نهاية الأمر على طلاب الجامعات قبل تخرجهم.

- يقدم دروسا لطلاب الجامعات عن كيفية اختيار شريك الحياة وإدارة الخلافات الزوجية، والهدف هو الحد من الطلاق بعد أن بلغ عدد حالات الطلاق أكثر من 198 ألف حالة فى 2017 بزيادة بنسبة 3.2 بالمئة عن العام السابق.

- جرى إعداد البرنامج التدريبى للمشروع الرئاسى "مودة" بدرجة عالية من الكفاءة لتحقيق الهدف المطلوب فى الحفاظ على كيان الأسرة مستقبلا من خلال رفع وعى تلك الفئة من الشباب فى سن الزواج بأسس التعامل بين الزوجين، بجانب تحقيق التواصل الجيد بما يساعد فى حل الكثير من المشكلات وتوعية الشباب بمواجهة الصعوبات بطرق بسيطة إضافة إلى التوعية الصحية والنفسية والدينية على حقوق وواجبات الطرفين داخل العلاقات الزوجية والأسرية.

- ويمكن التقديم على برنامج مودة عن طريق الاشتراك بالمشروع داخل جامعتك، أو عن طريق الموقع الإلكترونى للمشروع من هذا الرابط

https://www.mawadda-eg.com/#0
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة