نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع: كارثة اختراق مائة ألف حساب بفيس بوك.. وحقيقة إغلاق الحضانات بسبب كورونا.. تشييع جثمان اللواء ياسر عصر شهيد الواجب.. ودخول المترو ممنوع في هذه الحالة.. وتفاصيل صراع اللقاح

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 05:11 م
نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع: كارثة اختراق مائة ألف حساب بفيس بوك.. وحقيقة إغلاق الحضانات بسبب كورونا.. تشييع جثمان اللواء ياسر عصر شهيد الواجب.. ودخول المترو ممنوع في هذه الحالة.. وتفاصيل صراع اللقاح نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار الهامة على المستوي العالمي والمحلي والتي أعدها محمد محسوب، وقدمتها نسرين فؤاد، تقديم وزارةُ الداخلية شهيداً جديداً اليوم، وهو اللواء ياسر عصر، وكيلُ الإدارةِ العامة لشرطة النقل والمواصلات، والذى اُستشهد أثناء مشاركتِه فى فحص حريقٍ داخلَ محطة مترو مسرة.

وشييع جثمانُه عقب صلاةِ الظهر اليوم الثلاثاء، من محلِ إقامته بقرية مُشتهر، التابعة لمركزِ طوخ بمحافظة القليوبية، بحضور عدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية في جنازة مهيبة.




وتناولت النشرة صراعاتٌ عقارات ِكورونا، فبعد أن تحدثَ الخبراء عن لقاحِ مودرنا في خبر ٍعرضناه بنشرة الظهيرة، بادرت شركةُ سامسونج ب(يولو جي كس) اليوم الثلاثاء، بالحديثِ عن العقار الذى طورته شركةُ إيلى ليلي والذي استخدمه الرئيسُ الأمريكي دونالد ترامب خلال إصابتِه بالفيروس، حيث قالت إنها تنُتج كمياتٍ كبيرة لعلاجاتِ الأجسام المضادة لفيروس كورونا Eli Lilly، وبدأت الولاياتُ المتحدة توزيع الدواء الأسبوع الماضي بعد الموافقةِ على الاستخدام الطارئ.

من جهةٍ أخرى قالت هيئةُ الدواء الأمريكية، إن الدواءَ يمكن استخدَامه للأشخاص الذين تزيدُ أعمارُهم عن 65 عامًا والذين تم تشخيصُ إصابتهِم مؤخرًا بفيروس كورونا الخفيف إلى المعتدل، وأولئك الذين تزيدُ أعمارُهم عن 12 عامًا، والذين يعانون من ظروفٍ صحيةٍ أساسية تعرضُهم لخطر الإصابة بمضاعفاتٍ خطيرة.

وتناولت النشرة شائعاتُ كورونا طالت كلَ الدول ومن بينها مصر، وآخرُ شائعةٍ كانت منذ قليل وتعلقت بالحضاناتِ المصرية، حيث زعم البعض إعلانَ الحكومة إغلاقَها على مستوى الجمهورية تحسباً للموجةِ الثانية من فيروس كورونا، الأمر الذي نفاه المركزُ الإعلامى لمجلس الوزراء، ووزارةُ التضامن الاجتماعي.

وذكرت وزارةُ التضامنِ الاجتماعى أن الحضانات تعمل بشكلٍ طبيعي ومنتظم، وتَتبعُ كافةَ الإجراءات الاحترازية للوقاية ِمن فيروس كورونا، مُشددةً على تكثيفِ حملاتٍ رقابية وبشكلٍ مفاجئ على كافة الحضانات للتأكدِ من مدى التزامها بجميعِ الاشتراطات المطلوبة، مع إلغاءِ تراخيصها حال عدم ِالالتزام.

وذكرت النشرة خبراً هاماً من إثيوبيا، حيث يزدادُ الوضعُ سوءا والصراعُ دموية، فقد أعلنت قواتُ الدفاع الوطني الإثيوبية أنها نفذت "ضرباتٍ جوية بالغةِ الدقة" خارج ميكيلي، عاصمة إقليم تيغراي، وسط صراعٍ مستمر منذ قرابةَ أسبوعين، وقال رئيسُ الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، إن مهلة ًمدتهُا ثلاثةَ أيامٍ لاستسلام قوات تيغراي الخاصة والميليشيات المتحالفة معها قد انتهت.
 

وعادت النشرة لأخبارِ كورونا مجدداً حيث أكدت شركةُ المترو، أنه سيتم منعُ دخولِ الركاب للمحطات تماما ابتداء من السبت المقبل بدونِ ارتداء كمامات ضمن الإجراءاتِ الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت شركةُ المترو إلى استمرارِ توفير كماماتٍ بشبابيك الحجز بمحطاتِ الخطوط الثلاثة لبيعها للجمهور بسعر ثلاث جنيهات وهو نفسُ سعر ِتوريدها، وذلك ضمن الإجراءاتِ الوقائية لمواجهة كورونا، حيث استمرت شركةُ المترو فى توزيعِ عمال على مداخل المحطات للتنبيه على جمهور الركاب ومنعِ دخوله دون ارتداء كماماتٍ طبية للوقاية من فيروس كورونا بالتنسيقِ مع شرطة المترو، تطيبقا لقرار مجلس الوزراء الخاص بالإجراءات الوقائية من الفيروس .

وتناولت النشرة ما شهدته أمريكا من مسيراتِ دعمِ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي شارك بها مئاتُ الآلاف من الأمريكيين في العاصمة واشنطن، للمطالبةِ بفرزٍ عادلٍ لأصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي جرت 3 نوفمبر، وانتهت بفوزِ المرشح الديمقراطي جو بايدن ، وخلال المسيرات وقعت اعتداءاتٌ من قبل عناصرِ حركة "حياةُ السود مهمة"، المعادية لترامب.

وأقدم عناصرْ من حركة "حياةُ السود مهمة"، و"انتيفا" بالاعتداءِ على مسيرات دعم ترامب، وهي المشاهد التي لم تتناولها وسائلُ إعلامِ أمريكية عدة، إلا أن الرئيسَ الأمريكي شارك مقاطعَ فيديو تظهرُ هذا الاعتداء.
 

كما تناولت غير سعيد، فقد كشفَ باحثون أمنيون النقابَ عن عمليةِ احتيالٍ عالمية واسعة النطاق تستهدف مستخدمي فيس بوك، وذلك بعد العثورِ على قاعدةٍ من البيانات غير الآمنة يستخدمُها المخترقون لتخزينِ أسماءِ المستخدمين وكلمات المرور لما لا يقل عن 100 ألفِ ضحية.

 فيما قال الباحثون إن مجرمي الإنترنت الذين يقفون وراءَ عمليةِ الاحتيال كانوا يخدعون ضحايا فيس بوك لتقديمِ بياناتِ اعتمادِ تسجيل الدخول إلى حساباتهِم باستخدام أداةٍ تتظاهر ُبالكشف عمن كان يزوّر ُملفاتهِم الشخصية.

ولدينا ليلة كروية كبيرة اليوم، إذ يلتقي منتخبُ مصر الأول لكرةِ القدم الليلة، مع منتخب توجو في مباراةِ الإياب، ويغيب عن المنتخب خمسةُ لاعبين للإصابة، وهم محمد صلاح ومحمد النني، اللذان ثبتت إيجابيةُ إصابتهِما بفيروس كورونا، وكذلك محمد حمدي، ومحمد هاني، وطاهر محمد طاهر، لإصابتِهم بإصاباتٍ عضلية مختلفة.


أما المنتخبُ الأوليمبي، بقيادةِ شوقي غريب فيلتقي في مباراةٍ ودية هامة، بنظيره البرازيلي على ستاد القاهرة الدولي، في ختامِ الدورةِ الودية الدولية، في إطار الاستعدادات لأوليمبياد طوكيو 2021.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة