أكرم القصاص - علا الشافعي

آمنة نصير: يجوز زواج المسلمة من غير المسلم.. ولا يوجد نص قرآنى بالتحريم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 11:10 م
آمنة نصير: يجوز زواج المسلمة من غير المسلم.. ولا يوجد نص قرآنى بالتحريم آمنة نصير
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عدم وجود أى نص قرآني يحرم زواج المسلمة من غير المسلم، ولكن ينبغى أن يكون من أهل الكتاب.

وقالت الدكتورة آمنة نصير، في تصريحات إعلامية، إنه لا يوجد مشكلة في زواج المسلمة من غير المسلم، إذا طبق غير المسلم مع زوجته المسلمة، ما يطبقه المسلم مع زوجته المسيحية أو اليهودية، حيث لا يكرهها على تغيير دينها أو منعها من مسجدها، ولا يحرمها من قرآنها أو صلاتها.

وأوضحت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أنه فى حال زواج المسلمة من غير المسلم، فإن الأولاد سينتسبون للزوج، ولهذا كان رأى الفقهاء هو رفض زواج المسلمة من غير المسلم حتى لا تتسرب المسلمات إلى اليهودية والمسيحية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة الألفي

بل توجد آية تحرم ذلك

وماذا تقول آمنة عن قول الله تعالى: {فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ} الممتحنة/10                                 أليس في هذه الآية تحريم زواج المسلمة من غير المسلم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نجيب

الحكمة

ساعات السكات بيبقي من ذهب

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى جبران

زواج المسلمة من غير المسلم محرم وحرمته قاطعة لاشبهة فيها

زواج المسلمة من غير المسلم محرم بنص كتاب الله عزوجل إقرؤا إن شئتم الاية رقم (10) من سورة الممتحنة ، والقول بغير حرمته  ينم عن الجهل بكتاب الله عزوجل.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مراد

آمنة نصير: يجوز زواج المسلمة من غير المسلم.. ولا يوجد نص قرآنى بالتحريم

يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن الله أعلم بإيمانهن فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن وآتوهم ما أنفقوا ولا جناح عليكم أن تنكحوهن إذا آتيتموهن أجورهن ولا تمسكوا بعصم الكوافر واسألوا ما أنفقتم وليسألوا ما أنفقوا ذلكم حكم الله يحكم بينكم والله عليم حكيم " الاية رقم 10 سورة الممتحنة والدكنورة بتقول مفيش نص قرانى . حضرتك ممكن تفسرى الاية معناها اية علشان الناس تفهم  والا فلا .حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

النص القرآني هو :

وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ {البقرة: 221} ولقوله تعالى: فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ {الممتحنة: 10}

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek abdelrahman

وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا

                       (ولاتنكحوا المشركين حتى يؤمنوا )       اتقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه                        

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة