أكرم القصاص - علا الشافعي

"العليا للمصالحات بالأزهر" تعقد اجتماعها الثانى لبحث وأد الخصومات الثأرية

الأحد، 15 نوفمبر 2020 04:20 م
"العليا للمصالحات بالأزهر" تعقد اجتماعها الثانى لبحث وأد الخصومات الثأرية اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر تعقد اجتماعها الثاني
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر، اجتماعها الدورى الثانى، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر السابق، وبحضور الشيخ على خليل أمين عام هيئة كبار العلماء، والدكتور سعيد عامر أمين عام مساعد الدعوة والإعلام الدينى بمجمع البحوث الإسلامية، وعددا من القيادات الأزهرية ورؤساء اللجان الفرعية لمناطق المنوفية والغربية والقليوبية وكفر الشيخ.

ناقش الاجتماع ضرورة تفعيل دور اللجان الفرعية بالمناطق، وتجديد آليات التواصل باللجنة الرئيسية بالقاهرة، ومناقشة خطة اللجنة السنوية وما تم تنفيذه منها.

وأكد الدكتور عباس شومان رئيس اللجنة العليا للمصالحات، أن الاجتماع يأتى فى إطار حرص اللجنة على التواصل المستمر باللجان الفرعية بالمحافظات للتأكيد على دورها الفاعل فى وأد النزاعات وبالأخص الثأرية والعمل على إحلال السلم والأمن المجتمعى، مشيرًا إلى أن اللجنة مستمرة فى عملها وفقا لخطتها السنوية للعمل على إنهاء النزاعات مع اتخاذ كل التدابير والاحترازات الوقائية التى تضمن سلامة كل العاملين والمتعاملين مع اللجان الفرعية بالمحافظات.

من جانبه، صرح الشيخ محمد زكى، أمين عام اللجنة، أن للجنة المصالحات دور بارز وفعال فى القضاء على الخصومات الثأرية خاصة فى الصعيد؛ لما للأزهر من ثقة لدى جميع أطياف الشعب المصرى علاوة على أن قيادته لملف المصالحات أصبح أمرًا ضروريا فى هذه المرحلة التى تتطلب تكاتف الجميع للعمل لمصلحة البلاد وإعلاء شأنها.

من جانبه، قال الشيخ على خليل الأمين العام لهيئة كبار العلماء أن الاجتماع يأتى فى إطار سلسلة اجتماعات ستعقد لكل المحافظات على مستوى الجمهورية للتأكيد على دور لجان المصالحات الفرعية وأهميته بالمناطق الأزهرية وأنه مكمل لدور اللجنة العليا بالقاهرة.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر تؤدى دورها انطلاقًا من دور الأزهر الشريف الذى يترجم أهداف الإسلام العليا ومقاصده، ومنها صيانة الأعراض والممتلكات، وإصلاح ذات البين، والحفاظ على الدماء والعمل على رأب الصدع وتوحيد الصف، وإعلاء المصالح العليا للوطن لتحقيق أمنه واستقراره وإقرارهما، ويتم العمل بالتنسيق التام مع كافة أجهزة الدولة الرسمية المعنية بالمصالحات ووفق الإجراءات المتبعة مسبقًا.

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة