أكرم القصاص - علا الشافعي

قتل دبة وشبلها بعد صعودهما على سفينة نووية روسية.. فيديو وصور

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 10:33 ص
قتل دبة وشبلها بعد صعودهما على سفينة نووية روسية.. فيديو وصور الدبة وصغيرها على سطح الغواصة النووية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت تقارير أن أحد أفراد الطاقم في غواصة نووية روسية أطلق النار وقتلوا دبة وشبلها صعدوا على متن سفينتهم في الشرق الأقصى لروسيا.

وذكرت جريدة "موسكو تايمز"، أنه قُتلت دبة وشبلها بعد أن سبحا على متن غواصة نووية روسية حيث عبرا من خليج كراشينينيكوف وتسلقا السفينة النووية بالقرب من قرية ريباتشي، حيث يوجد قاعدة لأسطول البحرية في المحيط الهادئ.

 

وتظهر اللقطات الدببة جالسة على سطح السفينة قبل أن تسقط في الماء بعد إطلاق بندقية ويقول المصور: "لا توجد طريقة أخرى إذا طاردتها، فسوف تتجول في القرى هكذا تحارب الدببة في كامتشاتكا".

الدبة وشبلها على سطح الغواصة النووية
الدبة وشبلها على سطح الغواصة النووية

 

من جانب أخر، قال ممثل عن الأسطول إن الدببة البنية تشكل خطرا على البحارة وكذلك السكان المحليين، وتم استدعاء متخصص مؤهل  للتعامل الحيوانات، وقال أخر إن الدبة كان هزيلة للغاية وأن الشبل سيصبح عدوانيًا بدون والدته، علما بأن السكان  القرويين تعرضوا لمضايقات من قبل الحيوانات.

الغواصة النووية الروسية
الغواصة النووية الروسية

وقالت وكالة الغابات لوكالة الانباء إنترفاكس الروسية أن الدببة الميتة تضيف إلى حصيلة أكثر من 50 من الحيوانات التي قُتلت منذ بداية العام، ويعيش حوالي 14 ألف دب بني في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية النائية وأحيانًا يهاجمون البشر إذا شعروا بالتهديد يمكن أن تصبح الدببة خطرة أيضًا إذا لم تجد الطعام وتهاجم البشر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة