واشنطن تواصل سياسة فرض العقوبات على طهران.. العقوبات شملت 4 أفراد و6 كيانات.. وزير الخزانة: النظام الإيرانى يستخدم شبكة عالمية لتعزيز قدراته العسكرية.. بومبيو: وضعنا اليوم عدة شركات إيرانية على قائمة العقوبات

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 09:36 م
واشنطن تواصل سياسة فرض العقوبات على طهران.. العقوبات شملت 4 أفراد و6 كيانات.. وزير الخزانة: النظام الإيرانى يستخدم شبكة عالمية لتعزيز قدراته العسكرية.. بومبيو: وضعنا اليوم عدة شركات إيرانية على قائمة العقوبات ترامب وروحانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية سياسة العقوبات ضد إيران، فبعد أيام قليلة من إجراء الانتخابات الأمريكية، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة على إيران، وشملت هذه العقوبات 4 أفراد و6 كيانات على صلة بإيران.

ووفقا لموقع العربية، اتهمت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان الشركات والأفراد في إيران بتسهيل شراء سلع حساسة، منها مكونات إلكترونية أمريكية المنشأ، لصالح شركة "إيران كوميونيكيشن إندستريز" وهي شركة تابعة للجيش الإيراني ومدرجة على القائمة السوداء من قبل واشنطن والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية، أن هذه الشركة تنتج أنظمة اتصالات عسكرية وإلكترونيات طيران ومنصات إطلاق صواريخ، وأشياء أخرى، حيث يُجمد إجراء، اليوم الثلاثاء، الذي اتخذ بموجب تفويض بفرض عقوبات على ناشري أسلحة الدمار الشامل وداعميهم، أي أصول أمريكية لأولئك المدرجين في القائمة السوداء، ويمنع الأمريكيين عموماً من التعامل معهم، وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن مكتب المحامي العام الأمريكي لمنطقة كولومبيا يعكف على توجيه اتهامات إلى شركتين أخريين وأحد الأفراد، الذين تشملهم عقوبات، اليوم الثلاثاء.

من جانبه قال وزير الخزانة الأمريكى، ستيفن منوتشين، إن النظام الإيراني يستخدم شبكة عالمية من الشركات لتعزيز قدراته العسكرية المزعزعة للاستقرار.

وتابع وزير الخزانة الأمريكى: ستواصل الولايات المتحدة الأمريكية اتخاذ إجراءات ضد من يساعدون في دعم جهود النظام فيما يتعلق بالعسكرة ونشر الأسلحة.

وتمت إضافة الأفراد التالية أسماؤهم إلى قائمة العقوبات من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية،  محمد بني هاشمي، (المعروف أيضاً باسم شهرام بني هاشمي أو سيد محمد)، والذي يقطن حي أقدسية بطهران، وهو من مواليد 1959 في مدينة مشهد، وهوانغ ، تشين هوا (الملقب بـ"جين هوانغ") وهي مواطنة تايلاندية من مواليد 1978 في تايوان، ومحمد سلطان محمدي، (المعروف أيضاً باسم سلطان محمد ) من مواليد 1960 في همدان، إيران. ويحمل أيضاً الجنسية البريطانية، سو شي مي، (المعروف أيضاً باسم "سو أمبر") وهي مواطنة تايوانية من مواليد 1969 في تايتونج، تايوان، أما الكيانات الجديدة المصنفة في قائمة العقوبات فهي  شركة " آرتين صنعت تابان" الصناعية في إيران، والمعروفة أيضاً باسم "SOLMATE" في طهران وسنغافورة أيضاً، وشركة DES INTERNATIONAL والمعروفة أيضاً باسم DES INTERNATIONAL COMPANY LIMITED والتي تقع في مركز التجارة العالمي في تايبيه في تايوان، وهي مرتبطة بمحمد سلطان محمدي، شركة "هدى" التجارية المعروف أيضاً باسم HODA TRADING CO والتي تقع في شارع باسداران بطهران.

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه سيزور دولا عدة هذا الأسبوع من بينها فرنسا وإسرائيل وتركيا والسعودية وقطر.

وقال وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحفى: وضعنا اليوم عدة شركات إيرانية على قائمة العقوبات.

وتابع مايك بومبيو: فرضنا عقوبات على 4 مسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني لانتهاكهم حقوق الإنسان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة