طقس الإسكندرية الآن.. أمطار غزيرة تضرب عروس البحر المتوسط منذ الصباح الباكر.. غرق منطقة سيدى جابر شرقا ومثلث الشركات غربا.. والمحافظ يرفع حالة الطوارئ ويوفر سيارات كسح لخدمة المواطنين.. والأرصاد: مستمرة للخميس

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 02:04 م
طقس الإسكندرية الآن.. أمطار غزيرة تضرب عروس البحر المتوسط منذ الصباح الباكر.. غرق منطقة سيدى جابر شرقا ومثلث الشركات غربا.. والمحافظ يرفع حالة الطوارئ ويوفر سيارات كسح لخدمة المواطنين.. والأرصاد: مستمرة للخميس الطقس السيئ بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير - مصطفى جابر - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية منذ الصباح الباكر اليوم، هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة على مناطق متفرقة شرق الإسكندرية، وذلك استمرارا لموجة الطقس السيئ التى حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتى قد تستمر إلى نهاية الأسبوع الجارى.

توصيل الطعام لا تعطل بسبب المطر
توصيل الطعام لا تعطل بسبب المطر

وكثفت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواجدها على مدار الساعة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم، وذلك وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحي بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

حالة الجو فى الاسكندرية (1)
حالة الجو فى الاسكندرية 

وقام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، بجولة تفقدية ببعض أحياء المحافظة، لمتابعة عملية تصريف مياه الأمطار المتراكمة، وذلك بحضور القيادات التنفيذية وقيادات شركة الصرف الصحى، حيث تفقد محافظ الإسكندرية أعمال تصريف مياه الأمطار بمنطقة ميدان الشركات بحى العجمى ومطلع كوبرى سيدى جابر بحى شرق، وهى تمثل بؤر ساخنة لتجمعات مياه الأمطار.

حالة الجو فى الاسكندرية (4)
حالة الجو فى الاسكندرية 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه جارى تصريف تجمعات مياه الأمطار بمناطق التجمعات لتسهيل حركة المرو، مع استمرار الجولات الميدانية والتواجد بالشارع بجميع أنحاء المحافظة، لمتابعة قيام كافة الجهات المختلفة بأعمالها، لحين الانتهاء من الحالة الشديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم.

حالة الجو فى الاسكندرية (6)
حالة الجو فى الاسكندرية 

فيما أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد، وذلك وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

حالة الجو فى الاسكندرية (8)
حالة الجو فى الاسكندرية 

وشدد المحافظ، على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحى بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

حالة الجو فى الاسكندرية (9)
حالة الجو فى الاسكندرية 

وأعلنت محافظة الإسكندرية علي توفير خدمات طارئة للمواطنين أثناء الأزمات، حيث وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتخصيص سيارة "كساحة" من المحافظة كخدمة مجانية للمواطنين الذين تتعرض سيارتهم إلي أعطال أثناء سقوط الأمطار الشديدة التي تمر بها المحافظة.

حالة الجو فى الاسكندرية (10)
حالة الجو فى الاسكندرية 

وعلي من يرغب الاستفادة من تلك الخدمة المجانية وقت الحاجة إليها الاتصال علي أرقام غرفة عمليات المحافظة الآتية؛ (034234131_ 034234132 _ 034234133_ 034234134 _ 034234135 _ 034234136 _ 034234137) أو الخط الساخن من أى تليفون أرضى 114.

حركة المركبات مستمرة رغم حالة الجو فى الاسكندرية (5)
حركة المركبات مستمرة رغم حالة الجو فى الاسكندرية 

يأتى ذلك فيما شهدت منطقة العجمى اليوم، انهيار شرفة عقار أدى إلى تلف كابلات الكهرباء، وذلك بمنطقة بوابة 8 بشارع المرور، دون إصابات، وقد قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتحرك إلى موقع العقار المنهار، لاتخاذ الاجراءات الازمة ورفع الانقاض وفتح الطريق أمام المارة.

رجعت الشتوية فى الإسكندرية
رجعت الشتوية فى الإسكندرية

يأتى ذلك فيما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة حتى الخميس 12 نوفمبر 2020، ونشر "اليوم السابع" لقرائه خريطة الأمطار بمختلف محافظات الجمهورية اليوم، وغدا الأربعاء وبعد غد الخميس، كما يلى يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، الوجه البحري : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية – الغربية)، السواحل الشمالية : أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - الضبعة - رشيد- بلطيم - مطروح – السلوم )، جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( حلايب - شلاتين - رأس بناس ).

سقوط أمطار لا يمنع حركة السير
سقوط أمطار لا يمنع حركة السير

- يوم الأربعاء 11 نوفمبر، السواحل الشمالية : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - الضبعة - مطروح - رشید- بلطيم )، شمال الوجه البحري : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( بلطيم - كفر الشيخ – البحيرة)، يوم الخميس 12 نوفمبر، السواحل الشمالية : أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية.

سيولة مرورية رغم سقوط الأمطار
سيولة مرورية رغم سقوط الأمطار

 

صورة تحت المطر
صورة تحت المطر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة