شات مواشى .. مزاد الكترونى لبيع الأغنام بعد تصويرها فيديو فى البحرين

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 01:55 م
شات مواشى .. مزاد الكترونى لبيع الأغنام بعد تصويرها فيديو فى البحرين أغنام - ارشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتجه مجموعة من تجار المواشي  فى مملكة البحرين إلى تسويق مواشيهم في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية و"الواتس أب"، وذلك بعد  تأسيسهم مزاداً " أونلاين " لبيع الأغنام .
 
ويأتي هذا التوجه مع استمرار جائحة كورونا وحرص الجميع على الالتزام بالتباعد الاجتماعي والأخذ بتعليمات الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا.
 
ووفقا لتقرير نشرته صحيفة الوطن البحيرينة ، قال مربي الأغنام أحمد القيدوم: "إن فكرة المزاد الإلكتروني أتت بسبب الأوضاع الحالية لتفشي جائحة كورونا، وذلك لتقليل التجمعات ولعدم تنقل البائع من مشترٍ إلى آخر في وسط هذه الأجواء، فقمنا بعمل هذه الفكرة لتسهيل البيع والشراء للأغنام والمواشي التي ستكون بشكل آمن حالياً".
 
وأضاف: "قمنا أنا وكل من حسين العريبي وحسن العريبي بتفعيل "جروب" على الواتس أب لبيع الأغنام عن طريق مزاد سمي بـ"مزاد عالم الأغنام"، موضحاً أن "طرق البيع تتم عن طريق مجموعة "الواتس أب" أو عبر وضع إعلان في حسابنا بالإنستغرام، ومن ثم إضافة من يريد الاشتراك في هذه المجموعة وعرض أغنامه عن طريقها".
 
وعن كيفية وطريقة البيع عبر مزاد عالم الأغنام، قال القيدوم: "يتم ذلك عن طريق إرسال استمارة إلى البائع لملئها، حيث تضم عدة إجراءات وقوانين، منها: تصوير الأغنام عن طريق الفيديو لمدة لا تقل عن 10 ثوان بشكل واضح من جميع الاتجاهات، وذكر جميع العيوب، وإرسال عربون من المشتري إلى البائع 10% من السعر، وألا يقل مبلغ المزايدة عن 5 دنانير، وتوجد هناك شروط أخرى".
 
وذكر القيدوم أن فكرة مجموعة الواتس أب لاقت إقبالاً وتشجيعاً كبيرين من المشاركين، مشيراً إلى أنها ليست قائمة على البيع والشراء فقط، وإنما تجمع كافة المهتمين بالأغنام بشكل عام مع إمكانية إضافة أي شخص يريد مشاركة تجاربه".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة