الجيش الأمريكى يسعى لتطوير نظام شحن مستقل للطائرات بدون طيار

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 12:00 ص
الجيش الأمريكى يسعى لتطوير نظام شحن مستقل للطائرات بدون طيار طائرة بدون طيار - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلع الجيش الأمريكي إلى بناء نظام شحن مستقل يمكنه دعم مئات الطائرات بدون طيار، حيث تم تمويل مشروع بحث مدته أربع سنوات بهدف نهائي هو تجهيز المركبات الأرضية بمحطات شحن يمكن لأسراب الطائرات بدون طيار أن تطير إليها بمفردها، بحسب بموقع engadget الأمريكى.

وقد حصلت جامعة إلينوي في شيكاغو على عقد بقيمة 8 ملايين دولار من مختبر أبحاث الجيش التابع لقيادة تطوير القدرات القتالية، وسيعمل الباحثون على نظام يمكّن الطائرات الصغيرة بدون طيار من تحديد موقع أقرب محطة شحن، والسفر إلى هناك واستعادة النشاط قبل العودة إلى مهمتهم، وتعمل الجامعة على خوارزميات لمساعدة الطائرات بدون طيار على تحديد أفضل طريق لمنفذ الشحن.

dims
 

وقال الدكتور مايك كويون، مدير برنامج أبحاث القوة التكتيكية والدفع الأساسية في مختبر أبحاث الجيش، في بيان صحفي: "تخيل في المستقبل سينشر الجيش سربًا من مئات أو آلاف الأنظمة الجوية غير المأهولة، كل من هذه الأنظمة لديه ما يقرب من 26 دقيقة فقط مع تقنيات البطاريات الحالية لإجراء مهمة طيران والعودة إلى منازلهم قبل أن يفقدوا طاقة البطارية، مما يعنى أنه من الممكن تصورهم جميعًا فى نفس الوقت لاستبدال بطارياتهم".

وبدون محطات الشحن، سيحتاج الجنود إلى حمل آلاف البطاريات معهم فى مهام، وهو حقًا ليس خيارًا قابلاً للتطبيق، وقد يعنى استخدام نظام إعادة الشحن المستقل أيضًا أن الجنود لن يضطروا إلى تبديل البطاريات يدويًا، وتحريرها لأداء مهام أخرى.

وسيطور الباحثون المموّلون من الجيش أيضًا أجهزة استشعار صغيرة لمستوى الوقود لطائرات بدون طيار أكبر، وسيسمح هذا للطائرات بدون طيار المستقبلية التي يمكن أن تعمل جزئيًا بالبنزين باكتشاف ما إذا كان الوقود ينفد، وفقًا لـ DroneDJ، كما يمكن للأجهزة بعد ذلك العودة إلى القاعدة للتزود بالوقود أو إعادة الشحن قبل نفاد العصير.

وأضاف كويون: "هذا البحث مهم ليس فقط للمركبات الجوية ولكن أيضًا للمركبات الأرضية، خاصة لمهام الجيش، ويخبر مستشعر الوقود المشغل بنوع الوقود الذي يتم تسليمه من خزان الوقود إلى المحرك، ويمكن استخدام إشارة الإدخال هذه لإخبار المحرك بذكاء بضبط معلمات التحكم في المحرك وفقًا لنوع الوقود لتجنب أي أعطال، ويمكن أيضًا استخدام هذه البيانات للعثور على حالات فشل السبب الجذري في حالة فشل أي مكون للمحرك قبل الأوان ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة