إغلاق المعبد الرئيسى المسجل فى موسوعة جينيس بالهند.. اعرف السبب

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 03:52 م
إغلاق المعبد الرئيسى المسجل فى موسوعة جينيس بالهند.. اعرف السبب معبد بادمانابهاسوامي
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت سلطات ولاية كيرالا الهندية معبد "بادمانابهاسوامى" الشهير عالميًا حتى 15 أكتوبر الحالى، بعد تشخيص إصابة 12 من موظفيه بفيروس كورونا، وقال المدير التنفيذى للمعبد: "إن القرار اتخذ بعد أن ثبتت إصابة اثنين من رؤساء الكهنة وثمانية من مساعدى الكهنة واثنين من الحراس فى ضريح بادمانابهاسوامى بفيروس كورونا".
 
يعود تاريخ معبد سرى بادمانابهاسوامى إلى القرن الثامن، وهو واحد من معابد الفيشنو المقدسة أو ديفيا ديسامز البالغ عددها فى الهند 108 معبدا، وديفيا ديسامز هى أقدس مساكن الإله فيشنو المذكورة فى أعمال التاميل الأزيلار (القديسين)، ويعتبر الإله الرئيسى فى هذا المعبد هو الإله فيشنو، المستلق على أننثا، الثعبان المقنع.
 
sree_padmanabhaswamy_temple_thiruvananthapuram20131031115717_13_1
 
ودخل معبد "بادمانابهاسوامى"، أو ما يسمى (اللورد فيشنو) موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره الأغنى فى العالم، حيث توجد فى خزانة المعبد أشياء ذهبية وفضية وأحجار كريمة وغيرها من المقتنيات التى تقدر قيمتها بعشرات مليارات الدولارات، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
افتتح معبد "بادمانابهاسوامي" فى 26 أغسطس، بعد إغلاق استمر منذ نهاية شهر مارس لمنع انتشار عدوى الفيروس التاجي، وطلب من مرتاديه ارتداء الأقنعة وتطهير أيديهم والحفاظ على مسافة اجتماعية وعدم لمس صور الآلهة أو الجدران أو أى أسطح أخرى، كما حد المعبد من عدد الحجاج.
 
135-142113-richest-temple-world_700x400
 
وما يميز المعبد أنه، فى أيام الاعتدال الشمسى (20-21 مارس/ و 22-23 سبتمبر) من كل عام، يمكن لأى شخص يزوره أن يرى غروب الشمس وهى تمر عبر نوافذه لفترات مدة كل منها 5 دقائق.
 
يذكر أن الهند لديها ثانى أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا فى العالم، وبحسب آخر البيانات، فقد تجاوز العدد الإجمالى للحالات 6.9 مليون، تعافى منهم 5.9 مليون شخص، ويخضع نحو 893 ألف شخص للعلاج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة