المناظرة الافتراضية تثير غضب ترامب.. لجنة المناظرات الرئاسية تقرر إجراء المواجهة القادمة بين المرشحين عن بعد.. الرئيس يرفض الفكرة ومدير حملته يصفها بمحاولة لإنقاذ بايدن.. وحملة المرشح الديمقراطى تؤكد المشاركة

الخميس، 08 أكتوبر 2020 06:00 م
المناظرة الافتراضية تثير غضب ترامب.. لجنة المناظرات الرئاسية تقرر إجراء المواجهة القادمة بين المرشحين عن بعد.. الرئيس يرفض الفكرة ومدير حملته يصفها بمحاولة لإنقاذ بايدن.. وحملة المرشح الديمقراطى تؤكد المشاركة ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار لجنة المناظرات الرئاسية الأمريكية إجراء النقاش القادم بين دونالد ترامب وجو بايدن عن بعد بعد إصابة الرئيس بكورونا، وهو ما أثار غضبه، حيث أعلنت لجنة المناظرات الرئاسية الأمريكية أن المناظرة القادمة بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطى جو بايدن ستكون عن بعد، لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين فى ظل وباء كورونا، وأوضحت صحيفة "يو إس إيه توداى" أن المناظرة المقررة فى 15 أتوبر، ستعقد فى شكل نقاش مفتوح، وسيدير المناظرة ستيف سكولى، المنتج التنفيذى بقناة C-Span وسيقصد المشاركون فى المناظرة مدينة ميامى بولاية فلوريدا،  لكن كلا من ترامب وبايدن سيتواجدان فى أماكن بعيدة.

 

 وكان ترامب الذى أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضى قد قال إنه سيشارك فى المناظرة، وردا على سؤال حول سلامة المناظرة بعد تشخيص إصابة ترامب بكوفيد 19، قال إنه يعتقد أن الرئيس لا يزال مصابا، ولا ينبغى إجراء المناظرة.

 

من جانبه، قال الرئيس دونالد ترامب إنه لن يشارك فى مناظرة افتراضية، وقال ترامب لمذيعة فوكس بيزنس ماريا بارتيرونو إن التغيير فى أسلوب المناظرات ليس مقبولا لنا، وتابع قائلا: " لن أذهب إلى مناظرة افتراضية"، واصفا هذه الصيغة بأنها مضيعة للوقت.

وتعد هذه المقابلة الأولى لترامب مذ خروجه من المستشفى يوم الاثنين الماضى بعد إصابته بفيروس كورونا، وقال ترامب إنه لم يتم إبلاغه مسبقا بهذا التغيير.

 

وكان ترامب الذى أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضى قد قال إنه سيشارك فى المناظرة. وردا على سؤال حول سلامة المناظرة بعد تشخيص إصابة ترامب بكوفيد 19، إنه يعتقد أن الرئيس لا يزال مصابا، ولا ينبغى إجراء المناظرة.

 

وكان المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن قد حمل منافسه الجمهورى الرئيس دونالد ترامب مسئولية إصابته بفيروس كورونا بعد التقليل من أهمية التوجيهات الصحية، مشيرا إلى أنه لم يندهش من نتائج اختبارات ترامب وإصابته.

من جانبه قال بيل ستيبين، مديرة حملة ترامب المصاب بكورونا أيضا، إن يرفض ما أسماه بالإعلان أحادى الجانب من طرف لجنة المناظرات.

 

وقال فى بيان إن بالنسبة لكائنات المستنقعات فى لجنة المناظرة الرئاسية فإن الإسراع الآن للدفاع عن جوبايدن من خلال إلغاء مناظرة شخصية من جانب واحد أمر مثير للشفقة.

 

وتابع قائلا إن ترامب سيكون قد نشر عدد من الاختبارات السلبية  لفيروس كورونا قبل موعد المناظرة، لذلك لا حاجة لهذا الإعلان أحادى الجانب، وتابع: سلامة كل المشاركين يمكن تحقيقها بسهولة دون إلغاء فرصة للناخبين لرؤية كلا المرشحين وجها لوجه، وسنتجاوز هذا العذر المحزن لإنقاذ جو بايدن ونقوم بحشد بدلا من ذلك.

 

من جانبها، قالت حملة بايدن إن نائب الرئيس السابق سيشارك فى المناظرة، وقالت كاتى بينجفيلد، نائبة مدير حملة بايدن فى بيان إن نائب الرئيس السابق بتطلع للحديث مباشرة على الشعب الأمريكى ومقارنة خطته لتوحيد البلاد معا وإعادة البناء مع قيادة دونالد ترامب الفاشلة التى ألقت بالاقتصاد القومى الذى ورقه إلى أسوأ تراجع منذ الكساد الكبير.

وتاتى هذه التطورات بعد يوم من مناظرة نائب الرئيس بين مايك بنس والسناتور كامالا هاريس.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن كلا من بنس وهايرس عادا مرارا وتكرارا لمهاجمة المرشح الرئاسى المنافس، وهاجمت هاريس جهود ترامب لوقف فيروس كورونا ومحاولته للانقلاب على برنامج الرعاية الصحية الذى أسسه الرئيس السابق باراك أوباما وسياسته الخاصة بالتجارة وإحجامه عن إدانة القوميين البيض المتطرفين فى المناظرة الرئاسية الأولى.

ووصفت هاريس تعامل ترامب مع الوباء بأن أكبر إخفاق لأى إدارة رئاسية فى التاريخ الأمريكى، وألمجت إلى تصريحه للكاتب الصحفى بوب ودوارد بأنه أراد التقليل من التهديد لأنه لم يرغب فى إثارة الفزع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة