سباق جاموس تايلاند يتحدى قيود كورونا.. صور

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 07:00 م
سباق جاموس تايلاند يتحدى قيود كورونا.. صور سباق الجاموس فى تايلاند
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قيودها على كافة المهرجانات والاحتفالات والسباقات العالمية والمحلية فى ظل إجراءات مشددة من الحكومات للحد من تفشى المرض القاتل بين الناس، وبينما تنخفض أعداد الإصابات فى بعض الدول بدأت عودة الحياة لطبيعتها من جديد مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بالفيروس التاجى.

 

ورغم عدم السماح بالتجمعات واستئناف الاحتفالات والمهرجانات مرة أخرى فى كافة دول العالم لتجنب موجات جديدة من المرض القاتل، فإن سباقات الجاموس التى تستضيفها تايلاند سنوياً، واصلت نشاطاتها رغم عدم حضور سياح كثر اعتادوا المشاركة فى هذا الحدث، وذلك بسبب قيود فيروس كورونا على أماكن التجمعات.

154-224232-thailand-buffalos-corona-race-restrictions-2

 

وكان الجاموس يُستخدم كحيوان لحمل الأوزان وغيرها من متطلبات الزراعة فى سائر المزارع التايلاندية، إلى أن بدأ استخدام الجرارات والآلات الزراعية قبل عقود قليلة، غير أن المزارعين فى مقاطعة تشونبورى قرب بانكوك حافظوا على تقليد سباق الجواميس فى انطلاق موسم زراعة الأرز، وفقاً لما نقلته "العين الإخبارية" عن وكالة "فرانس برس".

 

وتتنقل الجواميس فى هذا السباق مسافة 100 متر إلى أن يضع سائسها الجالس على ظهرها رجله على الأرض فور بلوغ خط النهاية، وعادة ما يقام السباق فى أراض موحلة، لكن المسار كان جافاً هذه السنة بعد موسم شهد موجة حر شديد، فيما بقى رجال الإطفاء على أهبة الاستعداد لرش الدواب بالمياه لتمكينها من تحمل الحرارة المرتفعة.

154-224232-thailand-buffalos-corona-race-restrictions-3

 

154-224232-thailand-buffalos-corona-race-restrictions-4

 

وأبرز فعاليات هذه السنة فى هذا الإطار كانت "مسابقة جمال" لاختيار "أروع جاموس"، وفى هذا الصدد، قال البريطانى المقيم فى تايلاند روبرت أوين: "لقد كانت مزخرفة ومزينة بالزهور لدرجة تعذر معها أن نعرف أنها جواميس".

154-224231-thailand-buffalos-corona-race-restrictions_700x400

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة