أستاذ طب نفسى بجامعة الأزهر: السوشيل ميديا سهلت التنمر

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 12:26 ص
أستاذ طب نفسى بجامعة الأزهر: السوشيل ميديا سهلت التنمر برنامج مساء dmc
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، نرى الأن مواقف غريبة من عدد من الشباب تجاه كبار السن وهذه الحالة تكون نابعة من شيئين اساسين أولهما هو الانتقام من هذا الشخص فربما كان هذا الشخص شديد الخطورة وشديد الافتراء عندما كان شابا فما يفعله هؤلاء الشباب هو نوع من أنواع الانتقام والامر الثانى هو أن يقول هؤلاء الشباب أنا زعيم المنطقة وكبيرها وأنه رئيس جمهورية نفسه.

وتابع بحرى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc والذى تقدمة الإعلامية إيمان الحصرى، قائلا إنه كلما قام الانسان بعمل نشاط غريب وغير مألوف للمجتمع كلما لفت الانتباه وجذب عدد كبير من المتابعين والأشخاص.

من جانب اخر كان الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر قد قال، إن التنمر هو عبارة عن أننى اعبر عن رأيى بطريقة مهينة أو بها إساءة وربما أكون مخطئا.

وأضاف: والإنترنت جعل التنمر أصبح سهلا عن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وتنتشر بسرعة.

وتابع: لكل شخص الحرية فى عرض وجهة نظره بطريقة محترمة، ولكن فى الوقت الحالى الناس تصر على رأيها وأن ما دون ذلك فهو خاطئ، والناس بدأت استخدام الصوت العالى، السباب بدون مبرر، أو عملية الضغط الجماعى بالاتفاق مع مجموعات وهو شيء مرعب وإذا كان لدى القدرة على الرد تصبح معارك على الرغم أنها عبارة عن آراء مختلفة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة