وزير التعليم العالى: تطوير الجامعات المصرية يسير على قدم وساق

الأحد، 04 أكتوبر 2020 01:35 ص
وزير التعليم العالى: تطوير الجامعات المصرية يسير على قدم وساق وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تطوير الجامعات المصرية الحكومية القائمة يسير على قدم وساق، مستدلًا على ذلك بتقدمها في التصنيفات العالمية.
 
 
وقال عبد الغفار، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، الذي يعرض على قناة "MBC مصر": "في عام 2015 لم يكن لدينا أي جامعات مصنفة عالميا، لكن الوضع تغير ومصر دخلت الترتيب العالمى وبعض الجامعالت تحتل المركز 200 في بعض التخصصات".
 
واوضح أن تحقيق مصر عدد كبير من الانجازات في الجامعات المصرية هو حلم لأي مسؤول، لافتًا إلى أنه جرى تطوير الجامعات الحكومية.
 
 
كما أشار إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد الخاصة لا تمثل أكثر من 17% من طلاب الجامعات، لافتًا إلى أن كتلة كبيرة من الطلاب ما زالت تدخل الجامعات الحكومية.
 
واكد وزير التعليم، أن الدولة عملت على تطوير الجامعات الحكومية، على غرار ما حدث في كلية كفر الشيخ، التي باتت تحتوي على كلية علوم الثورة السمكية والمصايد الموجودة بجوار بحيرة غليون وتحتوي على مصنع للأعلاف ومصنع لصناعة السمك وتدريب للطلاب على الاستزراع السمكي في البحيرة.
 
وتابع: "أضفنا 3 جامعات لم تكن موجود على الخريطة، مثل جامعة مطروح التي انفصلت بذاتها عن جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى جامعة الوادي الجديد وجامعة الأقصر، ولم يتبقَ إلى جامعة الغردقة في البحر الأحمر، وفي خلال الشهور سيتم تنفيذها، وبالتالي فإن الدولة معنية بتطوير التعليم من كل الأوجه ومنه التعليم الحكومي".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة