نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. انطلاق ماراثون الدعايةِ الانتخابية غدا.. القوات المسلحة تفتح المزارات العسكرية مجانًا فى ذكرى نصر أكتوبر.. عودة العمرة بعد توقف 7 شهور.. وارتفاع بدرجات الحرارة

الأحد، 04 أكتوبر 2020 02:44 م
نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع"..  انطلاق ماراثون الدعايةِ الانتخابية غدا.. القوات المسلحة تفتح المزارات العسكرية مجانًا فى ذكرى نصر أكتوبر.. عودة العمرة بعد توقف 7 شهور.. وارتفاع بدرجات الحرارة آلاء شتا
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم من إعداد محمود حسن، وإسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار العالمية والمحلية التي وردت حتى الساعة، وبدأت النشرة باستعراض خبر عن انطلاق ماراثون الدعايةِ الانتخابية غدا الاثنين، لمرشحى المرحلة الأولى من انتخاباتِ مجلس النواب 2021، بالنظامين الفردي والقوائم معا، وتستمرُ الدعايةُ حتى "الثامن عشر من أكتوبر الجارى" ، بينما تنطلقُ الدعايةُ الانتخابية لمُرَشَحى المرحلة الثانية اعتبارا من "التاسع عشر من أكتوبر" وحتى "الأول" من نوفمبر المقبل، ويتوجهُ الناخبونَ إلى صناديقِ الاقتراع لاختيارِ أعضاءَ مجلس النواب الجدد، إذ تبدأُ المرحلةُ الأولى من الانتخاباتِ للمصريين بالخارج يوم "الحادي و العشرين" من أكتوبر، وفي الداخل يوم 24 أكتوبر.

آلاء شتا3
آلاء شتا

وتناولت نشرة منتصف اليوم تلقى دكتور مصطفى مدبولي رئيسُ مجلسِ الوزراء، تقريرا من لجنةِ الاستغاثاتِ الطبية، أظهر أن اللجنةَ قامت خلالَ العام بالاستجابةِ لنحو 4 آلاف و" مئتين و سبعهِ وأربعين" استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة، اشتملت على "سبعمائة وإحدى وعشرين"  قرار علاج على نفقةِ الدولة من مجلسِ الوزراء، بالإضافة إلى نحو "ستمائة و ستهٍ و أربعين" حالة استغاثة خاصة باشتباه ومصابي فيروس كورونا، على مدار 6 أشهر من مارس حتى أغسطس 2020.


وتضمنت نشرة منتصف اليوم تحديد وزارةُ التربيةِ والتعليم القواعد المنظمة لغلقِ المنشآت التعليمية كإجراءٍ وقائيٍ للتعاملِ مع فيروس كورونا، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لبداية العام الدراسي الجديد، وأوضحت الوزارة، "أن تلك الضوابط تتضمنُ غلقَ الفصل حال ظهور أكثر من حالةٍ مُؤكَدةٍ فيه خلالَ أسبوعين، وذلك لمدة "ثمانيه و عشرين" يومًا، كما يتم غلق المدرسة "إذا أغلق أكثر من فصل بها خلال أسبوعين"، وذلك لمدة "ثمانيه و عشرين" يوما أيضا.
 

واستعرضت بعد ذلك النشرة ما قررته القواتُ المسلحة بفتح المتاحفِ والمزاراتِ العسكرية في كلٍ من "متحفِ العلمين، ومتحفِ بورسعيد، وكذا منطقة العرضِ المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحفِ الحربى القومى بالقلعة "مجانًا للجماهير يوم الثلاثاء السادس من أكتوبر الجارى وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على نشرِ الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لَدى الشباب وتعريفِهم بأمجادِ وبطولاتِ أبناء مصرَ وتضحياتِهم فداءً لعزةِ الوطن وكرامته.

وبعد ذلك تابعت النشرة وجود تضارب في الأخبار بشأن المصاب الأهم في العالم بفيروس كورونا، إذ ظهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في فيديو على تويتر من المستشفى التي يقيم به، قائلا إنه على ما يرام، ولكن الأيام القليلة المقبلة ستكون "الاختبار الحقيقي" لحالتِه الصحية، وفي الوقت الذى قال أطباء ترامب إنه في حالة جيدة، فإن كبير مسؤولي البيت الأبيض أعرب عن مخاوف بشأن الوضع الصحي للرئيس.

آلاء شتا6
آلاء شتا

وعلى صعيد الأخبار الرياضية استعرضت نشرة أخبار منتصف اليوم لقاء النادي الأهلي مع نظيره المقاولون العرب في الثامنة من مساء اليوم الأحد، بإستاد القاهرة الدولي، وهي المباراة الأولى التي يخوضها الأحمر بقيادة الجنوب أفريقي موسيماني.

واختتمت نشرة منتصف اليوم أخبارها بأحوال الطقس، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية عودة ارتفاع درجات الحرارة بداية من النصف الثانى من الأسبوع الجارى، نتيجة تعرض البلاد لمرتفع جوي، أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 32 والصغرى 22، الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22، وأسوان العظمى 39 والصغرى 26.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة