اكتشافات سقارة الأثرية والاقتصاد المصرى أبرز القضايا على طاولة التوك شو

الأحد، 04 أكتوبر 2020 04:00 ص
اكتشافات سقارة الأثرية والاقتصاد المصرى أبرز القضايا على طاولة التوك شو سقارة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس: مدير آثار سقارة يؤكد المنطقة تضم العديد من الجبانات غير المكتشفة.

 

مدير آثار سقارة يؤكد المنطقة تضم العديد من الجبانات غير المكتشفة

 

قال الدكتور محمد يوسف ، مدير منطقة آثار سقارة، جارى العمل في موقع الحفائر الخاص بوزارة الآثار في جبانة الحيوانات المقدسة في سقارة، منذ عامين، حيث تم اكتشاف مجموعة من المقابر ، موضحا فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن منطقة سقارة تضم كثير من الجبانات ولا تزال بها العديد من الآثار غير المكتشفة.

وأوضح يوسف ، أنه تم اكتشاف مجموعة من الآبار على أعماق 12 متر وتم الكشف عن 59 تابوت حتى الآن في خلال شهر ونصف، وتم عرض 27 تابوت منها،  ترجع للأسرة 26 .

 

"الحياة اليوم" يناقش كيف نجح الاقتصاد المصرى فى العبور من أزمة كورونا

ناقش برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة تقديم الإعلامى محمد مصطفى شردى، كيف نجح الاقتصاد المصري في العبور من أزمة كورونا بسبب برنامج الإصلاح الاقتصادي. وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الإصلاح الاقتصادى الذى تم خلال الفترة الماضية كان من أحد الأسباب التي ساهمت في تخطي أزمة كورونا وتأثيرها على الاقتصاد، متابعا: "جميع المؤشرات تدل على أن التأثير الناتج من أزمة فيروس كورونا لم يؤثر كثيرا ولا يضر كثيرا بالاقتصاد المصري".

وأضاف المغربى، خلال لقائه برنامج "الحياة اليوم": "الاقتصاد تعافى بصورة سريعة، كما أن العملة الأجنبية أصبحت متوفرة بالرغم من تأثير كورونا"، معقبا: "معدل النمو اختلف بعد أزمة كورونا ولكن ليس بشكل كبير وهذا يشير إلى مدى نجاح المنظومة الاقتصادية"، مضيفا أن قانون البنوك يحتوى أيضا على فصل خاص بالدفع الإلكتروني، والذي يعد نقلة كبيرة للمواطن والبنوك، معقبا: "القانون يتيح للمواطن إنشاء حساب بدون الحاجة على القدوم إلى البنك، بالإضافة إلى المساعدة فى الخدمات الرقمية وأيضا يتيح خدمة التوقيع الإلكترونى".

وأوضح أن قانون البنوك الجديد يعد نقله هامة للبنوك وللدولة وللمواطن العادي أيضا، مشيرا إلى أن القانون به الكثير من الفصول التي تتعلق بالبنوك، من أهمهم هى قوة الملاءة المالية للبنوك، كما أن القانون الجديد يحتوى على فصل خاص بالعملاء وحمايتهم والتعامل معهم، بالإضافة إلى وجود فصل خاص عن الحوكمة أيضا.

 

فيما قال الدكتور فخري الفقي، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الخبير الاقتصادي، إن مصر من أقل الدول تضررا اقتصاديا من فيروس كورونا ومعدلات النمو جيدة.

مستشار بأكاديمية ناصر يؤكد قدرة الشعب المصرى على مواجهة الحروب المعاصرة

قال اللواء محمد زكى الألفى مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه فى الذكرى 47 من نصر أكتوبر، دائما نستمد منها القوة الدافعة والإصرار والعناد وتخطى جميع المصاعب وقوة الإرادة والمعدن العظيم للشعب المصرى الذى يقف خلف قياداته وقوات المسلحة والشرطة وجميع الأجهزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن احتفال الأمس كان أبلغ رد لجميع العناصر التى تسعى وتحاول وتهدف لتشكيك الشعب المصرى فى إرادته وقوته وصلابته وقياداته وأعمال التنمية التى يقوم بها، موضحاً أن الشعب المصرى بجميع أجياله مطعم ضد هذه الأعمال التى تهدف للنيل من الروح المعنوية.

وأشار إلى أننا نعيش الحروب المعاصرة بما يسمى حروب الجيل الرابع والخامس، حيث تأخذ الشكل العصرى مستغلة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى وتوجه ضد الشعب، لتوجه أبناء الشعب نفسه بهدم دولهم بأنفسهم، حيث العدو يسعى للتسلل من الداخل بالحروب المعاصرة حتى لا يكلف نفسه جندى مقاتل من عنده ويمكن أن يصرف قليل من الماديات سوء مال أو أسلحة، ولا يقدم على قتال ويترك تفتيت الدول لأبنائها من الداخل، ولكننا اعتدنا على هذه الأساليب غير المباشرة منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة