نشرة الرابعة مساء من تليفزيون اليوم السابع: عدد سكان مصر يصل 101 مليون و475 نسمة.. المتحدة للخدمات الإعلامية تطرح أغنية للاحتفال بنصر أكتوبر ودعم الرئيس..‎ القاهرة تعلن ركوب كبار السن أتوبيسات النقل العام مجانا

السبت، 03 أكتوبر 2020 05:03 م
نشرة الرابعة مساء من تليفزيون اليوم السابع: عدد سكان مصر يصل 101 مليون و475 نسمة.. المتحدة للخدمات الإعلامية تطرح أغنية للاحتفال بنصر أكتوبر ودعم الرئيس..‎ القاهرة تعلن ركوب كبار السن أتوبيسات النقل العام مجانا نشرة الرابعة مساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الرابعة مساء، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر.

انتهت قبل قليل، مراسم توقيع الاتفاقية النهائية للسلام بين حكومة جمهورية السودان وحركات الكفاح المسلح السودانية، والتى أقيمت فى جوبا عاصمة جنوب السودان.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وقع على الاتفاقية النهائية للسلام فى جوبا، ممثلا لجمهورية مصر العربية كضامن على الاتفاقية.

 

وشهدت مراسم الاحتفال بالتوقيع النهائى على اتفاق السلام فى جوبا، سعادة غامرة، حيث أطلقت الزغاريد فرحة بإتمام عملية السلام بجنوب السودان، كما رفع الحضور علامة النصر.

 

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

 

وفى السياق نفسه بعث وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق أول محمد زكى "القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد "رئيس أركان حرب القوات المسلحة".

 

وطرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة الأستاذ تامر مرسى، أغنية جديدة بعنوان "ولادك يا بلدى"، بمشاركة كوكبة من النجوم للاحتفال بالنصر ودعم الدولة والرئيس السيسى.

 

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم بدء تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع القطار السريع الواصل من العين السخنة حتى العلمين خلال شهرين.

 

وأضاف وزير النقل أن المرحلة الاولى ستبدأ من المدينة الرياضية العالمية بالعاصمة الإدارية حتى مدينة برج العرب بالإسكندرية مارا بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر.

 

وأوضح الوزير، أن تحالفا من الشركات المصرية والعالمية سيتولى تنفيذ المشروع الذى تصل اطواله إلى 438 كم، وستصل سرعته إلى 260 كم فى الساعة لافتا إلى أنه سيتم تصنيع قطاراته محليا.

 

أزاح الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، الستار عن الكشف الأثرى الجديد فى منطقة آثار سقارة، والذى تم بواسطة البعثة المصرية، لآبار عميقة للدفن بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية مغلقة منذ أكثر من 2600 عام.

 

وقال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، أن عدد التوابيت المكتشفة والتى تم استخراجها من بئر منطقة آثار سقارة يتجاوز الـ 59 تابوتا، ومازال هناك عدد كبير من التوابيت لم يتم استخراجها.

 

أظهرت بيانات الساعة السكانية المسجلة بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد سكان مصر سجل نحو 101 مليون و475 نسمة.

 

وشهدت مصر زيادة مليون نسمة فى 205 أيام فقط، أى 6 أشهر و25 يوما فقط، وبلغ متوسط الزيادة السكانية اليومية خلال عام 2019 نحو 4 آلاف و813 نسمة.

 

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة السماح بركوب كبار السن الذين تجاوزوا الـ 70 عامًا جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان، والسماح لأصحاب الـ 60 عاما بركوب جميع وسائل هيئة النقل العام بنصف تذكرة.

 

وأكد محافظ القاهرة أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أى إجراءات سوى أن يبرز الراكب للمحصل بطاقة الرقم القومى وأن تكون هذه البطاقة سارية، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء لتخفيف العبء عن كبار السن وتنفيذًا لتوجهات الدولة فى هذا الشأن.

 

وفى سياق آخر قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من الطيار أشرف أبو اليسر، والتى يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض 25 مليون جنيه، لجلسة 12 نوفمبر المقبل.

 

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله فى الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له، فى مشهد استعراضى فى قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

 

ورياضيا أعلن الموقع الرسمى لنادى الزمالك أن الفريق سيتوجه صباح غد، الأحد، إلى الإسماعيلية استعدادًا لمواجهة فريق سموحة.

 

ويلتقى الزمالك سموحة فى الثامنة مساء الاثنين باستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس مصر، والتى تأهل لها الأبيض عقب الفوز على الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى دور الـ32 من المسابقة المحلية، بينما تخطى الفريق السكندرى هذا الدور بالفوز على مركز شباب العبور بهدف دون رد.

 

وفى القلعة الحمراء وخلال مؤتمر تقديم المدير الفنى الجديد للأهلى أكد بيتسو موسيمانى، قورة العلاقات التى تجمع الأهلى وصن داونز، وأنه من الطبيعى أن يحافظ الناديان على علاقتهما ببعض، موضحًا أن محمود الخطيب رئيس الأهلى طلب منه الحصول على موافقة صن داونز بالرحيل بشكل جيد لتدريب الأهلي.

 

وأضاف موسميانى، خلال المؤتمر الصحفى لتقديمه لوسائل الإعلام، أن إدارة الأهلى حرصت على مخاطبة صن داونز والحصول على موافقتها لتدريب الفريق، وهذا أمر يؤكد أن الأهلى يتعامل بشكل جيد للغاية.

 

وعالميا كشف الموقع الرسمى لنادى ليفربول الإنجليزى، الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، عن مواعيد مباريات الريدز، فى مرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا، التى أجريت قرعتها أمس الخميس، فى مدينة نيون السويسرية.

 

وأسفرت قرعة مجموعات دورى الأبطال، عن وقوع ليفربول، فى المجموعة الرابعة، مع أياكس الهولندى، أتالانتا الإيطالى وميدتيلاند الدنماركى، حيث يبدأ الريدز مواجهاته بلقاء أياكس الهولندى خارج ملعبه فى 21 أكتوبر، كما يختتمها بمواجهة أخرى خارج ملعبه أمام ميدتيلاند الدنماركى 9 ديسمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة