فيسبوك بيتجسس عليك!! اعرف إزاي تمنع ظهور الإعلانات المزعجة.. في Tech 7

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 07:52 م
فيسبوك بيتجسس عليك!! اعرف إزاي تمنع ظهور الإعلانات المزعجة.. في Tech 7 برنامج Tech 7

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت الحلقة الجديدة من برنامج Tech 7 الذي يقدمه الزميل تامر إمام ويذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، الطرق التي يعتمد عليها فيسبوك خلال عرض الإعلانات للمستخدمين.

ويأتي هذا الموضوع في ظل الحيرة التي تنتاب عدد كبير من المستخدمين بسبب ظهور إعلانات عن أشياء لم يذكروا اسمها سوى خلال حديث قصير مع أحد الأصدقاء.

 

وجاوبت الحلقة عن بعض التساؤلات وأبرزها ما هي الأدوات التي يعتمد عليها فيسبوك للتحكم في الإعلانات التي تظهر لدينا؟

 

في البداية، تحاول فيسبوك جاهدة التاكيد على فكرة عدم التجسس على الميكرفون، ولكن هذا امر مشكوك فيه. غم تاكيدات مارك زوكربيرج رئيس الشركة، ولكي تتأكد من الأمر يمكنك الذهاب لإعدادات هاتفك، ثم الوصول للتطبيقات، بعد ذلك اختيار الصلاحيات التي تحصل عليها تلك التطبيقات، ستجد أن فيسبوك لديه صلاحية الوصول لميكروفون هاتفك.

والسؤال الآخر هو: ماذا تستخدم فيسبوك من البيانات لكي تتحكم في الإعلانات التي تظهر لك؟

 

أهم شيء هو نشاطك على فيسبوك، وأيضا نشاطك على الشركات والمنصات التابعة لفيسبوك، ما هي الصفحات التي تحب الدخول عيها والصفحات التي تتابعها.

يبدو هذا الكلام عادي ومقبول، لكن الغريب هو ظهور إعلانات وفقا للصفحات التي يتابعها أصدقائك! من الممكن أن يبحث صديقك عن سيارة، لتجد إعلانات سيارات لديك على صفحتك!

 

أيضا فيسبوك يعتمد على المعلومات التي تضعها على بروفايلك سواء على فيسبوك أو إنستجرام، مثل السن والدراسة ومجال العمل، وطبعا الهوايات المفضلة.

فيسبوك يعتمد أيضا على الأماكن التي قمت بعمل Check in بها.

أشياء اخرى هامة عليك أن تعرفها، إذا دخلت مطعم أو صيدلية أو سينما وطلب منك تسجيل إيميلك ورقم تليفونك، هذه البيانات يتم وضعها في قائمة العملاء، وطبعا ستظهر لك إعلانات من تلك الأماكن بعد ذلك إذا قاموا بحملات تسويقية على فيسبوك.

توجد طريقة خطيرة جدا، إن فيسبوك لديها اتفاقيات مع مواقع ومنصات أخرى، تسمح بتبادل المعلومات بينهم.

 

وطبعا فيسبوك بيعتمد على اللوكيشن بتاعك علشان يظهرلك إعلانات تخص متاجر قريبة منك.

 

ما هي طريقة منع ظهور الإعلانات المزعجة؟

أول خطوة قم بالضغط على الثلاث نقط اللي جنب بعض، وتختار عدم إظهار الإعلان مجددا وتقول السبب، وأيضا تستطيع ان تعرف لماذا ظهر لك هذا الإعلان، و تستطيع بكل بساطة حذف وتغيير الأدوات التي يعتمد عليها فيسبوك لكي يظهر لك الإعلانات، وتستطيع تحديد كلمات أو فئات معينة من المنتجات لكي لا تظهر لك مجددا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة