مسنون صينيون يمارسون تمرين لياقة بدنية غريب يحاكى السلاحف.. فيديو وصور

الأحد، 25 أكتوبر 2020 11:00 ص
مسنون صينيون يمارسون تمرين لياقة بدنية غريب يحاكى السلاحف.. فيديو وصور محاكاة السلاحف
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمارس عدد من كبار السن في الصين طريقة غير معتادة لممارسة الرياضة بالزحف مثل السلاحف في الحديقة كل يوم، وظهر العشرات منهم في مقطع فيديو يمشون على اليدين والقدمين بينما يديرون رؤوسهم لتقليد حركة الحيوان.

وذكرت جريدة الديلى ميل، أن المسنين في مدينة جوانشو بجنوب الصين أن التحركات غير العادية يمكن أن تساعدهم في الحفاظ على لياقتهم وحتى العيش لفترة أطول.

تمرين محاكاة السلاحف  (1)
 

وقالت وسائل الإعلام المحلية إنهم يعتقدون أن ذلك التمرين الفريد من نوعه يمكن أن يساعدهم على شد أجسادهم  وطول أعمارهم.

تمرين محاكاة السلاحف  (3)

وقال لي بيليانج، من عشاق اللياقة البدنية ويبلغ من العمر 91 عامًا، أنه اخترع تمرينًا غير تقليدي قبل 15 عامًا لمساعدته على البقاء رشيقًا موضحا إنه مرض وأصبح مقيّدا فى الفراش في عام 1995 بعد سنوات من التمرين المفرط وبعد رفضه التخلي عن شغفه باللياقة البدنية.

تمرين محاكاة السلاحف  (2)

وأكد التقرير أن "لي" انضم إلى أشخاص آخرون أصبحوا طلابه وهم يزحفون معًا في الحديقة كل يوم، حيث يعتقد كبار السن أن ذلك التمرين الفريد يمكن أن يساعد في تحسين أجسادهم واكتسابهم لياقة بدنية حتى العيش لفترة أطول.

وزعمت "يو" التي كانت تمارس "مشي السلاحف" منذ أكثر من عام، أن صحتها قد تحسنت بشكل ملحوظ، حيث كانت تعانى من مشاكل في رقبتها وصدرها وظهرها.

وأشاد خبراء اللياقة البدنية بتقليد حركات الحيوانات كطريقة فعالة وممتعة للتمرين ولكن الأطباء يحذرون أيضًا من أن روتين التمرين هذا ليس للجميع.

وقال دكتور تشونج وي جيا ، أخصائي تقويم العظام: "لأنك تمارس التمارين بالأطراف ، فهذا أمر رائع للعضلات والجس لكنني لا أوصي به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية أو يعانون من دوار متكرر وألم في الصدر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة