مسؤول فى البيت الأبيض: ترامب وبنس سيعملان من مقرين منفصلين بعد إصابة الرئيس بكورونا

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 02:28 م
مسؤول فى البيت الأبيض: ترامب وبنس سيعملان من مقرين منفصلين بعد إصابة الرئيس بكورونا ترامب وميلانيا- ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال مسؤول كبير في البيت الأبيض لرويترز اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس سيعملان من مقرين منفصلين بعد ساعات من إعلان الرئيس ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

وذكر المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن ترامب "ليس عاجزا" عن أداء مهامه لكنه أضاف أن طاقمي العمل التابعين للرئيس ونائبه سيعملان أيضا بمعزل عن بعضهما البعض  زيادة في الحرص".

وقال المسؤول "الرئيس ليس عاجزا عن أداء مهامه، إنه يعمل بالفعل من مقر إقامته... ما فعلناه بدافع من الحذر الشديد هو أننا فصلنا نائب الرئيس عن الرئيس ... فصلنا الموظفين تحسبا لحدوث شيء".

 

ولم يرد مكتب نائب الرئيس بعد على طلب للتعليق، لكن المتحدث باسمه ديفين أومالي قال على تويتر في وقت سابق اليوم إن نتيجة فحص بنس كانت سلبية.

 

ولم يتبق سوى أربعة أسابيع على انتخابات الرئاسة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، في الوقت الذي تظهر فيه استطلاعات الرأي تقدم الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الجمهوري.

 

وقال المسؤول "الإحباط الحقيقي هو أننا في أكتوبر.. أمامنا 31 يوما" ، مضيفا أن مرض ترامب سيجبره على إلغاء خطط السفر، مما يلقي بمزيد من الثقل على المناظرة المقررة يوم الأربعاء بين بنس وكمالا هاريس التي اختارها بايدن لتكون نائبته.

 

وإذا اشتدت أعراض المرض على ترامب، الذي قلل مرارا من أهمية مخاطر فيروس كورونا، فيمكنه اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي، والذي يمنح بنس مؤقتا صلاحيات الرئيس بالنيابة.

 

وشدد مسؤول البيت الأبيض على أن الوضع لم يصل إلى هذا الحد، مشيرا إلى أن بنس يتلقى نفس التقارير الاستخباراتية التي يحصل عليها الرئيس وسيكون قادرا تماما على تولي مقاليد الأمور إذا لزم الأمر.

 

 

وكان المتحدث باسم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس اليوم الجمعة، قال إن نتيجة فحوص كورونا التي خضع لها بنس جاءت سلبية، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس دونالد ترامب إصابته بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس وخضوعه للحجر الصحي.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة