محلل استراتيجى بواشنطن يوضح السيناريوهات المتوقعة بعد إصابة ترامب بكورونا

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 11:54 م
محلل استراتيجى بواشنطن يوضح السيناريوهات المتوقعة بعد إصابة ترامب بكورونا ترامب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وليد فارس الكاتب والمحلل الاستراتيجي في واشنطن، أن ما يجرى تداوله حول أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دبر شائعة إصابته بالفيروس لكسب استعطاف الشعب الأمريكي من أجل الانتخابات، هو طرح مؤامراتي لا يمكن أن يتقبله العقل، وإنما فيروس كورونا المستجد اخترق دوائر وحلقات الحماية الطبية والرئيس الأمريكي بالفعل.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر: "رئيس البرازيل أصيب، رئيس الوزراء البريطاني أصيب أيضا بالفيروس، والفيروس يمكنه أن يخترق أقوى الفرق الطبية، وترامب لديه أقوى فريق طبي في العالم ووفر له الحماية، ولكن كورونا اخترق تلك المنظومة الطبية الحديدية، وضربه المرض الخبيث".

وقال: "الكتلة التي تؤيد المرشح الانتخابي بايدن، لم ولن تتعاطف مع دونالد ترامب في مرضه، والشعب الأمريكي يرغب في شخص صالح لإدارة البلاد ولا مجال للتعاطف والعواطف في تلك الأمور المصيرية، وأعتقد أن ترامب يمكنه أن يمكث في البيت الأبيض ويدير الأمور من الحجر الصحي هناك، ويتواصل مع الشعب من خلال تويتر كما يفعل دائما".

وكان قال مسؤول في البيت الأبيض: "إن الرئيس ترامب سينتقل إلى جناح خاص بمركز والتر ريد الطبي الوطني العسكري لبضعة أيام كإجراء احترازي".

وأضاف المسؤول، إن الأطباء نصحوا بذلك حتى يتسنى لترامب تلقي الرعاية الفورية إذا لزم الأمر.

فى السياق ذاته قال الدكتور شون كونلي طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان الجمعة، إن الرئيس "لا يزال متعَبا لكن حالته المعنوية جيدة" ويتلقى العلاج من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف كونلي أن الرئيس يعالج بدواء شركة ريجينيرون المكون من مزيج من الأجسام المضادة، إلى جانب الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبيرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة