تركيا تتحدى القوانين الدولية بتدريبات للكوماندوز فى بحر إيجه .. صور

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 03:18 م
تركيا تتحدى القوانين الدولية بتدريبات للكوماندوز فى بحر إيجه .. صور تدريبات الأتراك
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت وزارة الدفاع التركية بنشر  صور من التمرين الذى شارك فيه الكوماندوز البرمائى ببحر إيجه، فى تحد جديد للقوانين الدولية والمجتمع الأوروبى.
 
واعتبرت وزارة الخارجية اليونانية، أن الخطوات التركية الأخيرة فى بحر إيجه من شأنها إحداث مزيد من الفوضى وتعريض الأرواح للخطر.
 
الأتراك 1
 
وقالت الوزارة فى بيان لها، إنها تدين قيام تركيا بتحديد منطقة بحث وإنقاذ تغطى نصف بحر إيجه بموجب قانون تركى جديد، واصفة تلك المنطقة بأنها غير قانونية وستؤدى فى النهاية إلى تعريض الأرواح للخطر، حسب ما نقلته صحيفة “كاثمريني” المحلية في نسختها الإلكترونية.
 
وقال بيان الوزارة، إن المنطقة المحددة غير قانونية إلى حد أنها تشمل مناطق تحت سيادة ومسؤولية اليونان، وهى لا تستند إلى معايير التشغيل ولا تخدم غرض (ضمان) سلامة الأرواح البشرية.
 
تدريبات الأتراك
تدريبات الأتراك
 
وأضاف البيان: من الواضح أنه بهذه الخطوة الأخيرة ذات الدوافع السياسية فحسب لا تتردد تركيا في إحداث الارتباك، والمخاطرة بالأرواح البشرية، وقد أضيفت هذه الخطوة إلى سلسلة طويلة من الإجراءات التعسفية التركية والمطالبات غير القانونية في بحر إيجه وشرق البحر المتوسط والتي تقع عليها لائمة التصعيد الأخير غير المسبوق، وخلص البيان إلى أنه سيكون على تركيا في مرحلة ما أن تمتثل في النهاية لمعايير القانون الدولي.
 
تدريبات الأتراك 1
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة