49 % من مستخدمى هواتف أيفون يعتقدون أنها تدعم شبكات الـ5G

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 01:00 ص
49 % من مستخدمى هواتف أيفون يعتقدون أنها تدعم شبكات الـ5G أيفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت دراسة مثيرة للاهتمام لمستخدمى هواتف أيفون عبر جميع شركات الاتصالات فى الولايات أن 49 % منهم يعتقدون أن هواتفهم تدعم اتصال 5G فى الوقت الحالى، رغم أن هواتف أيفون الحالية لا تدعم الجيل التالى من الاتصال اللاسلكى، إذ تم إجراء الاستطلاع بواسطة Global Wireless Solutions (GWS) وأظهر أن مالكى أيفون ليسوا وحدهم غير المتأكدين مما إذا كانت هواتفهم مزودة بتقنية 5G أم لا، إذ قال 29٪ من جميع مستخدمى الهواتف الذكية الذين شاركوا فى الاستطلاع إنهم لا يعرفون ما إذا كان بإمكان هواتفهم الوصول إلى اتصال 5G  .

وبتضييق المجال ليشمل فقط أولئك الذين اشتروا هاتفًا ذكيًا جديدًا هذا العام، فإن 24٪ غير متأكدين مما إذا كان هاتفهم متصلًا بشبكة 5G أم لا، وبالحديث عن شبكات5G ، فإن 38٪ من 5000 مستهلك تم سؤالهم لا يعرفون ما إذا كانت شركة الاتصالات التابعين إليها تقدم خدمة 5G فى المكان الذى يعيشون فيه أم لا.

ومع سرعات تنزيل للبيانات أسرع 10 مرات من 4G ، سيتمكن المستهلكون الذين يستخدمون 5G من تنزيل الأفلام فى ثوانٍ بدلاً من دقائق، وسيتم إنشاء أعمال تجارية وصناعات جديدة وستؤدى سرعات التنزيل الأسرع إلى مزيد من الانتشار للسيارات ذاتية القيادة.

ولكن بالنسبة للكثيرين، من الصعب فى الوقت الحالى رؤية الفوائد التى ستجلبها تقنية الجيل الخامس للجمهور، وقد يكون ذلك بسبب حقيقة أن سرعات البيانات الأسرع المتوفرة من إشارات 5G لا تسافر لمسافات طويلة، نتيجة لذلك، تستخدم عدد من الشركات اتصال منخفض النطاق للسفر لمسافات طويلة لتأسيس شبكات 5G الخاصة بهم.

 المشكلة الوحيدة فى هذه الموجات الهوائية الفرعية 6 جيجاهرتز هى أنها لا تقدم سرعات 5G فائقة السرعة كما تفعل إشارات  mmWave .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة