نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. رسائل هامة من الرئيس السيسى للمصريين.. مولود جديد كل 13.5 ثانية.. وثائق هيلارى كلينتون تفضح مخطط الإخوان لتخريب مصر.. والأهلى يواجه بيراميدز بالقوة الضاربة الليلة

الأحد، 11 أكتوبر 2020 02:51 م
نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. رسائل هامة من الرئيس السيسى للمصريين.. مولود جديد كل 13.5 ثانية.. وثائق هيلارى كلينتون تفضح مخطط الإخوان لتخريب مصر.. والأهلى يواجه بيراميدز بالقوة الضاربة الليلة نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم من إعداد محمود حسن، وإسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار العالمية والمحلية حتى الساعة.. وبدأت النشرة أخبارها بتحذير الرئيس عبدالفتاح السيسي المصريين من المؤامرات التى تحاك ضدَهم وضدَ وطنِهم مستهدفةً أمنَها واستقرارَها من الداخل والخارج.

وقال الرئيس خلال الندوةِ التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، إذا أردنا أن نُوقِفَ هذا الاستهداف فعلينا أن "نتصالح"، وهو الأمر المستحيل مع من أرادَ هدمِ البلاد وإيذاءَ الشعب.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

وأضاف الرئيس إنه يرحبُ بالاختلافِ الشخصي، لكن القتلَ والتدميرْ وتضييعْ مستقبلِ 100 مليونِ مواطنٍ لا يمكنُ التهاونُ معه.

وأضاف الرئيس إنه سيحاجي الكل يوم القيامة على ما يتم عمله، وأن علينا مواصلة العمل، وعدم الراحة.

وتابع الرئيس، خلال الندوةِ التثقيفية، إن البلاد شهدت تراجعاً كبيراً خلال سنواتٍ طويلة، وأن أحدَ مشاهد هذا التراجع كانت في المحليات، والتي تسببت في انتشارِ العشوائيات، ما جعل مساحة 50% من مساحةِ مصر يَستلزمُ إعادةَ تأهيلِها مبالغَ طائلة.. مشيرا إلى إن ما تحقق في الستِ سنوات الماضية، يوازي ما كان يمكن تحقيقُه خلال 20 عاما، وإن البلاد أمامَها عمليةَ تطويرٍ شاملة تحتاج إلى 50 عاما، ولكن بإرادةِ المصريين ودولتِهم يمكنُ انجازها في 6 سنوات.

وتضمنت نشرة منتصف اليوم تأكيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيسُ الوزراء، أن الزيادةَ السكانية أحدَ أهمِ التحديات التى تواجه مسيرةَ التنمية فى مصر، مشيرا إلى أن مصر كانت تستقبلُ مولودًا كل 20 ثانية في عام 1980، وأصبحت الآن تستقبل مولودا كل 13.5 ثانية تقريبا.

وأضاف رئيسُ الوزراء، خلال فعالياتِ الندوة التثقيفية الـ 32 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن عددَ السكان تضاعف عام 2020 بنسبة 400 %، مشددا على أن تلك الزيادة كانت لها تداعيات كبيرة.
 

أما عن أخبار كورونا تطرقت النشرة للحديث عن إعلان وزارة الصحة أمس تسجيلَ نحو 125 إصابة و11 حالة وفاة جديدة بـ "كوفيد-19"، وارتفع بذلك إجماليُ الحالات المسجلة في البلاد إلى نحو 100 و 4 الاف حالة إصابة، من بينها نحو 6 آلافِ حالة وفاة، فيما غادر مستشفيات العزل بعد تمامِ الشفاء نحو 98 ألفَ مواطن.


وفى السياق ذاته قال حسام حسنى رئيسُ اللجنةِ العلمية لمكافحة الفيروس:" إن الوباءَ لم ينته بعد ومازلنا في الموجةِ الأولى"، مضيفًا أن موسمَ الشتاء ونشاطَ الفيروسات في أوروبا يسبقُ مصرَ بنحو شهرين، لذلك كان من الطبيعي أن تظهرَ الموجة الثانية لديهِم مبكرا، ومطالبًا المواطنينَ بضرورةِ مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصةً مع بدءِ موسم الإنفلونزا.

وسلطت نشرة منتصف اليوم الضوء على تحدٍ شبابىٍ جديد أطلقته زميلتُنا في اليوم السابع منة يحيى، والتي تحدت أصدقائِها في مقطعِ فيديو ان تعدد إنجازات الرئيس السيسى في مختلفِ القطاعات خلال ست سنوات وفي ثلاث دقايق فقط، ولم تستطع منة استكمال التحدي في ال3 دقائق المحددة، لكنها دعت قراءَ اليوم السابع للمشاركةِ في هذا التحدي، وإرسالِ الفيديوهات إلى اليوم السابع.

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

أما عالميًا تناولت نشرة منتصف اليوم كشفت الوثائقُ المسربة عن المحادثات التي جرت بين هيلارى كلينتون والمعزول محمد مرسى خلال عام حكم الإخوان، أنها عرضت "مساعدةً سرية" لتحديثِ وإصلاحِ جهاز الشرطة بزعم خدمة "الأسس والمعايير الديمقراطية"، وتضمنت تلك الخطة إرسالَ فريقٍ من الشرطة الأمريكية وخبراء أمن إلى مصر.

ووفقا للتسريبات، فقد أودعت قطر في خزينةِ مؤسسة كلينتون مبالغَ طائلة  ‏كجزءٍ من صفقة لصالحِ تمويل مخطط الربيع العربي وإحراقِ الشرق الأوسط ‏بأعمالِ عنفٍ وإرهاب، كما اتفق القياديُ بالجماعة الإرهابية خيرت الشاطر، على أن يقوم بإنشاءِ فضائيةٍ تخدمُ أفكارَ قطر في مصر، على أن يتلقى من قطر 100 مليون دولار لإنشاء هذه القناة.

ورياضيًا استعرضت نشرة منتصف اليوم أنه فى الثامنة مساءا عشاق الدورى المصرى على موعد مع مباراة"تكسير العظام"، بين الأهلى وبيراميدز، وذلك في أطار مباريات الدورى الممتاز.

وتعود أهمية المباراة لاحتياج فريق بيراميدز للثلاث نقاط حتى يتمكن من التفوق على نادى الزمالك في حسم المركز الثانى بجدول الدورى والتمكن من المشاركة في دورى أبطال إفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة