فريق كرة قدم أمريكية يستعين بروبوت لتطهير الملعب قبل مباراته الأولى

الخميس، 01 أكتوبر 2020 07:19 م
فريق كرة قدم أمريكية يستعين بروبوت لتطهير الملعب قبل مباراته الأولى كارولينا بانثرز
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستخدم فريق كرة القدم الأمريكية "كارولينا بانثرز" التكنولوجيا الآلية للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا، حيث يستعد النادي للسماح للجماهير بالعودة إلى ملعبه.
 
قالت شبكة سي ان بي سي ان الفريق أعلن أنه يستخدم روبوتًا لقتل الجراثيم من صنع شركة متخصصة في تطهير خدمات الرعاية الصحية، وقال إن اثنين من روبوتات التي تعمل بالأشعة فوق البنفسجية التي تم شراؤها ستستخدم في غرف خلع الملابس والاستحمام ومناطق أخرى في جميع أنحاء الملعب.
 
وسيسمح "كارولينا بانثرز" لعدد محدود من المتفرجين لأول مرة هذا الموسم بعد أن قال حاكم ولاية كارولينا الشمالية إن الأماكن الخارجية الكبيرة يمكن أن تصل سعتها إلى 7 % بسبب مخاوف كورونا.
 
وفقًا لـلشركة المصنعة، يمكن للروبوت أن يقتل الفيروس المسبب لـ Covid-19 في دقائق باستخدام الزينون النبضي وضوء الأشعة فوق البنفسجية عالي الكثافة الذي يقضي بسرعة على الجراثيم المعدية.
 
تبلغ تكلفة الروبوتات حوالي 125 الف دولار لكل منها. وقالت الشركة إن المستشفيات التي تستخدم الروبوتات تعقم ما يصل إلى 60 غرفة في اليوم بوحدة واحدة.
 
تم استخدام أربعة من الروبوتات لمدة شهرين في مطار سان أنطونيو الدولي، قالت الشركة إن المبيعات زادت بنسبة 600% منذ تفشي وباء كورونا وأضافت إنها ستفتح موقع تصنيع ثان خارج شيكاغو للانضمام إلى أول موقع لها في تكساس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة