تايمز تكشف خطط حكومية بريطانية لوضع طالبى اللجوء فى عبّارات راسية مهجورة

الخميس، 01 أكتوبر 2020 01:36 م
تايمز تكشف خطط حكومية بريطانية لوضع طالبى اللجوء فى عبّارات راسية مهجورة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة التايمز البريطانية، عن خطط تدرسها الحكومة البريطانية لوضع المهاجرين طالبى اللجوء فى بريطانيا على متن عبّارات مهجورة راسية قبالة الساحل.

وأوضحت الصحيفة، أن رئيس الوزراء يريد ردع المهاجرين عن القيام بعبور خطير من فرنسا ويعمل على مقترحات لمنع انتهاء النظام ومنع الإجرام، وأحد الخيارات التى يجرى دراستها، بحسب الصحيفة، هو شراء عبارات متقاعدة وتحويلها إلى مراكز التعامل مع طلبات اللجوء.

 وقالت التايمز إنها علمت أن وزارة الداخلية أجرت مناقشات حول نقل المهاجرين إلى منصات النفط التى تم إيقاف تشغيلها فى بحر الشمال، وتمت مناقشة الفكرة فى جلسة عصف ذهنى فى وايتهول، لكن الوزراء قرروا أنها غير مقبولة، ومن الخيارات الأخرى التى يتم دراستها جزر قبالة الساحل البريطانى وربما فى اسكتلندا.

ومضت الصحيفة قائلة إنه خطة نقل المهاجرين إلى السفن يعتقد أنها أكثر واقعية ويتم دراستها بجدية أكبر، وهى الخيار المفضل ضمن قائمة سيتم تقديمها لرئيس الحكومة، وهناك أيضا إمكانية بناء مركز معالجة فى جزيرة اسكتلندية، لكن هناك مخاوف من أن الخطة قد يتم معارضتها من قبل الوزيرة الأولى باسكتلندا نيكولا ستورجين ومن قبل السكان المحليين.

وقالت ستورجين ردا على هذه المعلومات أن بإمكانهم الاطمئنان، إن أى مقترح يعامل حقوق الإنسان مثل الماشية فى حظيرة سيواجه أقوى معارضة قوية من جانبها.

وطلبت الحكومة البريطانية من المسئولين النظر فى إرسال طالبى الجوء إلى المالديف أو المغرب أو بابوا  غينيا الجديدة للتعامل معهم، أو إلى جزيرتى أسنسيون وسانت هيلانة الواقعتى جنوب المحيط الأطلسى، وهما أراض تابعة بريطانية، لكن التعامل مع المهاجرين فى الخارج بنفس نفس السياسة الاسترالية غير مرجح بسبب المخاوف بشات التكلفة والتداعيات القانونية والأمور اللوجستية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة