ليلة الأمريكيين السوداء.. هكذا وصف إعلام إيران قصف قاعدة عين الأسد

الخميس، 09 يناير 2020 04:39 م
ليلة الأمريكيين السوداء.. هكذا وصف إعلام إيران قصف قاعدة عين الأسد الإعلام الإيرانى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر خبر الهجوم الصاروخى للحرس الثورى الإيرانى على القواعد العسكرية الأمريكية فى العراق انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى الصفحات الأولى لصحافة إيران، الصادرة اليوم، الخميس، وتطابقت لغة خطاب الصحف الاصلاحية والمتشدد، وإلى جانب ذلك أشارت إلى حادث سقوط الطائرة الأوكرانية ووفاة جمیع رکابها.

 

آرمان
آرمان

 

واشادت الالة الاعلامية الإيرانية بالعملية فى بروبجاندا اعلامية موجهة للداخل الإيرنى، على نحو ما وصفت صحيفة آرمان ملى الاصلاحى بـ "ليلة الأمريكيين السوداء"، وكتبت صحيفة أفتاب يزد "صفعة إيرانية" ونشرت صورة على الخريطة توضح مسار الضربة.

 

Iran
Iran

 

أما صحيفة ابتكار نشرت صورة لإطلاق الصواريخ ليلا، وكتبت "الصفعة الأولى"، صحيفة اسكناس كتبت "صباح الانتقام"، وصحيفة ايران الحكومية كتبت "انتقاما لسليمانى بثورة إيرانية"، وكتبت صحيفة صنعت "يوم الانتقام".

وعلى صدر صفحتها كتب سعيد ليلاج المحلل السياسي الإيرانى "علينا أن ندرك أن السبب الأساسى الذى قتل من أجله سليمانى هو يقين الولايات المتحدة أن استراتيجية تركيع الاقتصاد الإيرانى فشلت، خاصة بعد أحداث تظاهرات نوفمبر الماضي.. وأكد الكاتب أن استراتيجية إيران هى الردع، وأيضا استراتيجية "لا للتفاوض ولا للحرب"، فى المقابل تريد الولايات المتحدة استبدالها باستراتيجية اما "التفاوض أو الحرب"، وعلينا أن نتصدى لاستراتيجيتها.

Javan

Javan

 

فى المقابل كتبت صحيفة جوان التابعة للحرس الثورى الإيرانى ما حدث بأول هزيمة أمريكية فى التاريخ، وكتبت تقبل أول هزيمة فى تاريخ الولايات المتحدة.

أما صحيفة كيهان المتشددة والتابعة للمرشد الأعلى على خامنئى ويديرها المقرب منه حسين شريعتمداري، كتبت صفعة ولكن على أمريكا أن ترحل عن المنطقة، وقالت أن الصفعة الصاروخية التى أطلقها الحرس الثورى على وجه امريكا أول الطريق" على حد وصفها.

 

KayhanNews
KayhanNews

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة