هل منح محافظ الوادى الجديد 10 أفدنة وراتب لكل أسرة ؟ .. اعرف حقيقة القرار

الأربعاء، 08 يناير 2020 03:20 م
هل منح محافظ الوادى الجديد 10 أفدنة وراتب لكل أسرة ؟ .. اعرف حقيقة القرار اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إنه لم يصرح لأى موقع إلكتروني أو وسيلة إعلامية حول منح 10 أفدنة ومنزلا مجانا لكل أسرة ستأتى للسكن بمحافظة الوادى الجديد من المحافظات الأخرى، مشيرًا إلى أنه فوجئ بتداول هذه التصريحات على عدد من المواقع الإلكترونية مؤكداً ، خلال لقائه بعدد من المواطنين في أحد المساجد بعد الانتهاء من الصلاة، إنه لا يوجد شيء مجانا وأن هناك فعليا منزلا وأرضا سيتم توزيعها على المواطنين ضمن مشروع للجذب السكانى الذى يتم تنفيذه حاليا ولكن بشروط معينة وسيتم سداد ثمنهم على أقساط.
 
 
وأشار إلى،فى بيان له ،أن المحافظة تنفذ 8 قرى جديدة بهدف التوسع العمراني والزراعي، وتنفيذ خطة الجذب السكاني للمحافظة في 4 مراكز إدارية بالمحافظة هي "الخارجة والداخلة وبلاط وباريس" بتكلفة إجمالية 267 مليون و180 ألف جنيه مشيرا إلى أن هذه القرى سيخصص 50 % منها لأبناء الوادى الجديد والباقى لأبناء المحافظات الأخرى، وسيجري منح كل أسرة 5 أفدنة ومنزلا وسيتم سدادا ثمنهم على أقساط، بالإضافة إلى دفع مقدم لإثبات الجدية فى البداية.
 
وكانت عدد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت تصريحات مغلوطة لمحافظ الوادي الجديد ، حول منح كل اسرة تاتى للسكن بمحافظة الوادى الجديد 10 أفدنة ومنزلا مجانا ومرتبا شهريًا.
 
وفي سياق اخر أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ263مواطنًا في قافلة طبية بقرية الزيات بمركز بلاط.
 
وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إنه جرى فحص وعلاج المواطنين بالمجان، وذلك على مدى يومي 6 و 7 يناير الجاري، كما أن القافلة قدمتا خدماتها في 7 تخصصات طبية (باطنية – جراحة – أطفال – نساء وتوليد–جلدية- عظام)، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لتنفيذ قوافل طبية علاجية، لخدمة سكان القرى المحرومة والنائية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".
 
وأوضح أن القافلة قدمت خدماتها بالمجان، من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف العلاج لسكان المنطقة والقرى التوابع والمناطق القريبة، وتحويل 13 حالة لمستشفيات عامة لاستكمال العلاج، وذلك برعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط.
 
من ناحية أخري، أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن المحافظة تستقبل غدا الخميس قافلة طبية من 10 تخصصات طبية فى الفترة من ٩ إلي ١٢ يناير الجاري، وذلك لتوقيع الكشف وإجراء العمليات الجراحية بالمجان للمواطنين.
 
وقال الدكتور أحمد محروس، مدير عام الصحة بالمحافظة، إن القافلة تضم نخبة من أساتذة كليات الطب بجامعتي القاهرة وعين شمس ومعهد بحوث أمراض العيون بهدف توفير الرعاية الطبية المتكاملة .
 
أضاف، أن القافلة تضم تخصصات (جراحات العيون - جراحة عامة - جراحة أطفال - جراحة تجميل - جراحة عظام - جراحة المخ و الأعصاب - سكر وغدد صماء - باطني - أطفال - تخدير) ويتم الكشف وإجراء العمليات بمستشفي الخارجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة