وزير الداخلية الأردنى يصل القاهرة للقاء عدد من المسؤلين

السبت، 04 يناير 2020 01:56 م
وزير الداخلية الأردنى يصل القاهرة للقاء عدد من المسؤلين مطار القاهرة الدولى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل مطار القاهرة الدولي ، اليوم السبت ، وزير الداخلية الأردني سلامة حماد ، في زيارة لمصر يلتقي خلالها عدد من المسؤلين لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين ، و عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة ، أن وزير الداخلية الأردني وصل القاهرة علي متن طائرة خاصة ، وقامت سلطات مطار القاهرة باستقباله بالصالة الحكومية بالمطار والمخصصة لكبار الشخصيات ، حيث كان في استقباله فور وصوله مندوبي السفارة الأردنية بالقاهرة.
 
يذكر  أن الأردن دعت أمس الجمعة ، إلى بذل كل جهد ممكن لاحتواء الأزمة وخفض التصعيد في المنطقة وذلك بعد اغتيال  الجنرال الإيراني قاسم سليماني في بغداد.
 
ونقل بيان صادر عن الخارجية الأردنية عن المتحدث باسم الوزارة ،ضيف الله الفايز ، إن الأردن تتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع في الجمهورية العراقية الشقيقة وتشدد على أهمية التعاون لحماية أمن العراق واستقراره .
 
وأكد البيان على ضرورة بذل كل جهد ممكن لاحتواء الأزمة وخفض التصعيد الذي سيكون له تداعيات كبيرة صعبة إن تفاقم ، وشدد الفايز على ضرورة تجنيب المنطقة تبعات أزمات جديدة من خلال اعتماد معالجات سياسية وبناء علاقات إقليمية قائمة على مبادىء حسن الجوار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية.
 
وأعلنت شركة الطيران "الملكية الأردنية"  تعليق رحلاتها الجوية المتجهة إلى بغداد في إجراء احترازي إعتبارا من أمس وحتي أشعار آخر  ، وتابعت الشركة وهي الناقل الرسمي للمملكة الأردنية ،وتسير 18 رحلة جوية أسبوعيا إلى بغداد، إن رحلاتها إلى مدن عراقية أخرى لم تتأثر وتعمل بانتظام، ويأتي قرار الشركة بعد مقتل الجنرال الإيراني النافذ قاسم سليماني والقيادي الكبير في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس فجر الجمعة في قصف جوي أمريكي استهدف موكبهما قرب مطار بغداد الدولي.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة