صور.. أجهزة محافظة مطروح تزيل تجمعات مياه الأمطار من الشوارع

السبت، 04 يناير 2020 06:26 م
صور.. أجهزة محافظة مطروح تزيل تجمعات مياه الأمطار من الشوارع إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، ومجلس مدينة مرسى مطروح، العمل على إزالة تجمعات مياه الأمطار، من الشوارع الرئيسية والمناطق المختلفة بأطراف المدينة وعلى الكورنيش، بعد أن انتهت من إزالة المياه من الشوارع الرئيسية بوسط مدينة مرسى مطروح، ويشرف على أعمال فرق الطوارئ الدكتور إبراهيم خالد رئيس الشركة، وقيادات القطاعات المعنية بالشركة، واللواء وليد المعداوي رئيس المدينة، لإنهاء تراكم مياه الأمطار التي تتساقط بشكل متقطع، وذلك لتيسير حركة المواطنين والسيارات في جميع المناطق.

إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع (1)

 وقال محمد خضر،  مدير إدارة الإعلام بشركة مياه مطروح، أن  فرق عمل الطوارئ وإدارة الأزمات بالشركة، انتهت من إزالة جميع تراكمات المياه بمناطق باب البحر والفيروز ومنطقة كوبري روميل والشلال والكورنيش الغربي للمدينة بالإضافة إلى بعض الشوارع الفرعية بمنطقة علم الروم مثل شارع الملح وشارع عمر دارة وغيرها من الشوارع.

وأضاف "خضر" أن رجال شركة المياه والصرف الصحي، يعملون وقت وبعد سقوط الأمطار لإزالة تجمعات المياه، من الشوارع والمناطق الرئيسية أولا بأول، ومنع تراكمها لعدم إعاقة حركة المواطنين والسيارات، من خلال 19 سيارة كسح و 6 سيارات مجهزة بمعدات خاصة، و 12 مضخة مياه بسعة 4 و 6 بوصة، بالإضافة إلى سيارات ومعدات مجلس المدينة.

وقال اللواء وليد المعداوى رئيس مركز ومدينة مرسي مطروح، أنه تم إزالة تجمعات مياه الأمطار في نطاق المدينة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة التنفيذية المعنية، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بإزالة تجمعات مياه الأمطار بشوارع وميادين المدينة.

إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع (1)

وأضاف "المعداوي" بإن جميع السيارات ومعدات مجلس المدينة، تواصل أعمال إزالة تجمعات مياه الأمطار بالمناطق التي تضررت.

 وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح بأنه تم تشكيل فريق الإنقاذ والطوارئ بمجلس المدينة لسرعة إزالة تجمعات مياه الأمطار باستخدام المضخات وسيارات الكسح واللوادر والسيارات والمعدات المخصصة لذلك.

وأشار رئيس المدينة، إلى أن غرفة عمليات المجلس تعمل علي مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، لتلقى الشكاوى من المواطنين علي ارقام0464933105 - 01021213326.

وكانت محافظة مطروح، قد شهدت خلال اليومين الماضيين، سقوطاً للأمطار الخفيفة والمتوسطة، على مناطق متفرقة بمدن المحافظة والساحل الشمالي، بشكل متقطع، وتسببت الأمطار، على مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة، في تجمع مياه الأمطار في بعض الشوارع والمناطق، ونجحت أجهزة المحافظة في إزالتها من خلال السيارات ومضخات المياه.

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

 

 
إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع (2)
 

 

إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع (2)
 

 

إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع (3)
 

 

إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع (4)
 

 

إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع (4)
 
إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع (5)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة