خارجية إسرائيل تشدد إجراءات الأمن حول سفاراتها بالخارج عقب اغتيال سليمانى

السبت، 04 يناير 2020 11:22 ص
خارجية إسرائيل تشدد إجراءات الأمن حول سفاراتها بالخارج عقب اغتيال سليمانى قاسم سليماني
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وزارة الخارجية الإسرائيلية، تشديد إجراءات الحماية حول السفارات الإسرائيلية وذلك بعد ساعات من اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بصواريخ أمريكية في بغداد، وذكرت القناة "12" الإسرائيلية، أن القرار يشمل أيضاً تعزيز الإجراءات والحفاظ على اليقظة في المصالح الإسرائيلية في الخارج بالإضافة إلى مناطق الجاليات اليهودية والمراكز العامة.

وأعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن الطيران الإسرائيلي حلق بشكل مكثف طوال في الأجواء اللبنانية، وذكرت وكالة "النشرة" اللبنانية نقلا عن مصادرها أن الطائرات الإسرائيلية بدأت بالتحليق بعد عملية اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت، صباح أمس الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

تجدر الإشارة إلى أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية فى لبنان أصدرت "تنبيها أمنيا" للمواطنين الأمريكيين المتواجدين داخل الأراضى اللبنانية، حذرتهم فيه من خطورة التوترات المتصاعدة فى العراق والمنطقة بأسرها، وحثت السفارة الأمريكية ببيروت المواطنين الأمريكيين فى لبنان، على التزام درجة عالية من الحيطة والحذر واليقظة.

وكانت وكالة "فرانس برس" نشرت خبراً عن تحركات الدبابات والجنود الإسرائيليين فى الجولان، حيث تم نصب صواريخ القبة الحديدية المضادة للصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية.

وقال مصدر عسكرى إسرائيلى للوكالة "لا توجد تعزيزات عسكرية فى شمال إسرائيل  ولم يتغير شىء على السكان المحليين".

وعقد وزير الأمن الإسرائيلى نفتالى بنيت الجمعة اجتماعا لتقييم الوضع فى وزارة الأمن فى تل أبيب مع رئيس الأركان الإسرائيلى أفيف كوخافى، ورئيس مجلس الأمن القومى ورئيس الموساد وغيرهم من كبار مسئولى الأجهزة الأمنية.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة