المنتخب الأمريكى لكرة القدم يلغى معسكره فى قطر بعد مقتل قاسم سليمانى

السبت، 04 يناير 2020 12:38 م
المنتخب الأمريكى لكرة القدم يلغى معسكره فى قطر بعد مقتل قاسم سليمانى الاتحاد الأمريكى لكرة القدم
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغى الاتحاد الأمريكى لكرة القدم، معسكر المنتخب الأول، الذى كان مقررا إقامته فى قطر، يناير الجارى، بسبب توتر الوضع الإقليمى بعد مقتل قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى، بقصف أمريكى  بالقرب من مطار بغداد الدولى فى العراق، فجر أمس الجمعة.

بيان الاتحاد الأمريكى
بيان الاتحاد الأمريكى

 

ونشر الاتحاد الأمريكى لكرة القدم، بيان إلغاء المعسكر، الذى كان من المقرر انطلاقه فى العاصمة القطرية الدوحة، غدا الأحد، حتى يوم 25 يناير المقبل، مبررا ذلك بتطور الأوضاع وتصاعدها فى المنطقة، بعد مقتل سليمانى.

وكان الاتحاد الأمريكى، يعتزم إقامة هذا المعسكر قبل مباراة ودية يخوضها ضد كوستاريكا فى الأول من فبراير.

بيان الاتحاد الأمريكى لكرة القدم
بيان الاتحاد الأمريكى لكرة القدم

 

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، أنه بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، قامت قوات الجيش بعمل دفاعى حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين من خلال قتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى.

وقالت الخارجية الأمريكية عبر حسابها على تويتر: "بتوجيه من الرئيس، قام الجيش الأمريكى بعمل دفاعى حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين فى الخارج من خلال قتل قاسم سليمانى، قائد قوة الحرس الثورى الإيرانى، وهى منظمة إرهابية أجنبية مدرجة من قبل الولايات المتحدة".

كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، بأنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد فى العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيرانى اللواء قاسم سليمانى. وأعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال والتى طالت أيضاً كوادر من الحشد الشعبى العراقى.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى كلمة له، إن قاسم سليمانى قتل أشخاصا، وألحق الأذى بعدد كبير من الأمريكيين، مؤكدًا أن بلاده ستلاحق أى شخص يعتدى على الولايات المتحدة أو حلفائها.

وأضاف ترامب: "لم نتخذ هذا الإجراء لقرع طبول الحرب، ونحترم الشعب الإيرانى، وسنحافظ على كافة الدبلوماسيين الأمريكيين والحلفاء، لكن الحرس الثورى الإيرانى وفيلق القدس لا يعرفون الرحمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة