الصحافة الإسرائيلية اليوم.. الخارجية الإسرائيلية تشدد إجراءتها الأمنية حول سفاراتها عقب اغتيال قاسم سليمانى...ووسائل إعلام: نتنياهو اطلع على موعد اغتيال قائد فيلق القدس.. والرد الإيرانى "لا يمكن توقعه"

السبت، 04 يناير 2020 02:44 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. الخارجية الإسرائيلية تشدد إجراءتها الأمنية حول سفاراتها عقب اغتيال قاسم سليمانى...ووسائل إعلام: نتنياهو اطلع على موعد اغتيال قائد فيلق القدس.. والرد الإيرانى "لا يمكن توقعه" قاسم سليمانى
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم السبت بالعديد من التقارير ، ومنها قرار وزارة الخارجية الإسرائيلية، تشديد إجراءات الحماية حول السفارات الإسرائيلية وذلك بعد ساعات من اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بصواريخ أمريكية في بغداد، وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن القرار يشمل أيضاً تعزيز الإجراءات والحفاظ على اليقظة في المصالح الإسرائيلية في الخارج بالإضافة إلى مناطق الجاليات اليهودية والمراكز العامة.

 

سليمانى
سليمانى

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت، صباح أمس الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

 

تجدر الإشارة إلى أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية فى لبنان أصدرت "تنبيها أمنيا" للمواطنين الأمريكيين المتواجدين داخل الأراضى اللبنانية، حذرتهم فيه من خطورة التوترات المتصاعدة فى العراق والمنطقة بأسرها، وحثت السفارة الأمريكية ببيروت المواطنين الأمريكيين فى لبنان، على التزام درجة عالية من الحيطة والحذر واليقظة.

 

وكانت وكالة "فرانس برس" نشرت خبراً عن تحركات الدبابات والجنود الإسرائيليين فى الجولان، حيث تم نصب صواريخ القبة الحديدية المضادة للصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية.

 

وقال مصدر عسكرى إسرائيلى للوكالة: "لا توجد تعزيزات عسكرية فى شمال إسرائيل  ولم يتغير شىء على السكان المحليين".

 

وعقد وزير الأمن الإسرائيلى نفتالى بنيت الجمعة اجتماعا لتقييم الوضع فى وزارة الأمن فى تل أبيب مع رئيس الأركان الإسرائيلى أفيف كوخافى، ورئيس مجلس الأمن القومى ورئيس الموساد وغيرهم من كبار مسئولى الأجهزة الأمنية.

 

إسرائيل كانت على علم باغتيال سليمانى

 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب عن أن الأجهزة الأمنية فى إسرائيل كانت على علم بتصفية قائد فيلق القدس قاسم سليمانى، بالإضافة إلى علم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بعملية الاغتيال التى وقعت أمس.

 

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية فى تقرير لها أن "نتنياهو" تحدث عدة مرات خلال الأسبوع المنصرم  مع وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، لإبلاغ نتنياهو بموعد العملية وتوقيتها.

 

وقُتل قاسم سليمانى والقيادى فى الحشد الشعبى العراقى أبو مهدى المهندس فجر الجمعة فى قصف جوى أمريكى استهدف موكبهما قرب مطار بغداد الدولى.

 

وقالت قناة "كان" للتليفزيون الإسرائيلى، نقلًا عن مصادر أمنية إسرائيلية إن رد إيران الفورى على إسرائيل غير متوقع، ومن المرجح أن تسعى لضرب أهداف أمريكية، وذلك عقب اغتيال "سليمانى".

 

وأضافت القناة انه من المتوقع أن يجتمع المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون الأمنية والسياسية "الكابينت" يوم الأحد لمناقشة تداعيات اغتيال سليمانى من قبل الولايات المتحدة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة