بوتين وميركل يبحثان هاتفيا الوضع فى ليبيا وسوريا ومبادرة ترامب للسلام

الجمعة، 31 يناير 2020 02:49 م
بوتين وميركل يبحثان هاتفيا الوضع فى ليبيا وسوريا ومبادرة ترامب للسلام الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفى، اليوم الجمعة، عددا من القضايا الدولية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذكر بيان للمكتب الصحفى للكرملين، أن بوتين وميركل تبادلا الآراء بشأن الوضع فى سوريا وليبيا ومبادرة ترامب للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأشار البيان إلى أن الجانبين الروسى والألمانى ناقشا أيضا الوضع فى أوكرانيا وسوريا وعملية السلام فى الشرق الأوسط بشكل عام، موضحا أنه تم الاتفاق بين بوتين وميركل على مواصلة الاتصالات وتبادل الآراء بشأن هذه القضايا.
 
و من جهته أعرب مندوب روسيا الدائم فى مجلس الأمن الدولى، فاسيلى نيبينزا، فى وقت سابق، عن قلق بلاده من انتهاك حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، داعيا الجهات الخارجية الفاعلة إلى التوقف عن تغذية الصراع الليبي.
 
وقال نيبينزيا - خلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولى اليوم الخميس، حسبما أوردت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية: "نعرب عن قلقنا إزاء التقارير المتعلقة بانتهاكات الحظر المفروض على الأسلحة ونؤكد ضرورة وقف الجهات الخارجية الفاعلة عن تغذية الصراع".
 
وأضاف مندوب روسيا الدائم فى مجلس الأمن الدولى، فاسيلى نيبينزا "أن الانتشار غير المشروع للأسلحة فى ليبيا يزعزع استقرار الوضع الأمنى فى البلاد وفى منطقة الساحل".
 
وكان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اتهم أمس الأربعاء تركيا بالإخلال بالتعهدات، التى قطعتها على نفسها خلال مؤتمر برلين الذى عُقد 19 يناير الجاري، لتسوية الأزمة الليبية، مشيرا إلى أن فرنسا رصدت خلال الأيام الماضية سفنا تركية تنقل مرتزقة سوريين إلى ليبيا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة