شركة طيران تجرى اختبار حمل "إجبارى" لامرأة يابانية قبل سفرها.. اعرف الحكاية

الخميس، 30 يناير 2020 03:40 م
شركة طيران تجرى اختبار حمل "إجبارى" لامرأة يابانية قبل سفرها.. اعرف الحكاية اختبار حمل - ارشيفية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اضطرت شركة طيران مقرها هونج كونج إلى الاعتذار عن إجراء امرأة يابانية تبلغ من العمر 25 عامًا اختبار الحمل من أجل ركوب طائرة إلى سايبان بالولايات المتحدة فى غرب المحيط الهادى، حيث ذكر موقع odditycentral، إن الحادث المثير للجدل وقع فى نوفمبر من عام 2019، لكن تم تغطيته فقط في وسائل الإعلام الأسبوع الماضى.

 

كانت ميدورى نيشيدا تتحقق فى مطار هونج كونج الدولى، مع شركة طيران منخفضة التكلفة هونغ كونغ إكسبريس، من أجل السفر إلى جزيرة سايبان لزيارة والديها، لم تكن اليابانية حاملًا وقالت ذلك في استبيان تسجيل الوصول، ولكن يبدو أن شكل جسمها جعل موظفى شركة الطيران يشككون فى صدقها، حيث طُلب من المرأة البالغة من العمر 25 عامًا أن تمنح الإذن لمزود طبى معتمد لإجراء تقييم "مناسب للطيران"، وهو ما يعني فى هذه الحالة اختبار الحمل.

اختبار حمل
اختبار حمل

 

صرّحت نيشيدا لصحيفة وول ستريت جورنال، أن مرافقة شخص معى إلى مرحاض عام وتسليمى شريطًا للتبول فيه كان "محبطًا جدًا ومهينًا"، لقد كانت اختبارا سلبيا وسُمح لها بالركوب على متن الطائرة مع ركاب آخرين، لكن شركة الطيران أصدرت منذ ذلك الحين اعتذارًا بلا تحفظ، مدعية أنها كانت تتصرف فقط استجابة "للمخاوف التى أثارتها السلطات في سايبان"، والتى تسمى سياحة الولادة.

 

من الواضح أن جزيرة سايبان أصبحت وجهة شائعة للنساء الأجنبيات للولادة، حيث أن أى طفل يولد فى إحدى مناطقها يمنح الجنسية الأمريكية تلقائيًا، ويعد الدخول إلى كومنولث جزر ماريان الشمالية أسهل بكثير من دخول الولايات المتحدة، لذلك ليس من المستغرب أن 2018 شهد عددًا أكبر من السياح الذين يولدون فى سايبان أكثر من المقيمين فى الجزيرة.

 

حددت شركة طيران هونج كونج إكسبريس أن اختبار الحمل في ميدورى نيشيدا كان يهدف إلى "المساعدة فى ضمان عدم تقويض قوانين الهجرة الأمريكية". ومنذ ذلك الحين، اعتذرت شركة الطيران وتوقفت عن ممارسة إجبار النساء على إجراء اختبارات الحمل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة