على عبدالعال وسامح عاشور يضعان حجر أساس أكاديمية المحاماة بـ 6 أكتوبر.. رئيس البرلمان: مستوى الدراسة بكليات الحقوق متدنى وتحتاج لإعادة نظر.. ونقيب المحامين:الالتحاق بالنقابة سيكون أعز من الانضمام لأى جهة قضائية

الأربعاء، 29 يناير 2020 02:46 م
على عبدالعال وسامح عاشور يضعان حجر أساس أكاديمية المحاماة بـ 6 أكتوبر.. رئيس البرلمان: مستوى الدراسة بكليات الحقوق متدنى وتحتاج لإعادة نظر.. ونقيب المحامين:الالتحاق بالنقابة سيكون أعز من الانضمام لأى جهة قضائية على عبدالعال وسامح عاشور يضعان حجر أساس أكاديمية المحاماة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وسامح عاشور نقيب المحامين، اليوم الأربعاء، حجر أساس أكاديمية المحاماة، بمدينة النقيب محمود بسيونى السكانية للمحامين، فى مدينة السادس من أكتوبر، جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية للمحامين بالمحافظات.
 
اكاديمية المحاماة (1)
 
وقال سامح عاشور نقيب المحامين، إن حجر الأساس الذى وضع لأكاديمية المحاماة كان حلما من أحلام أعلام المحاماة، مضيفا أن أول من شد وتشدد فى وجود ووجوب أكاديمية المحاماة هو الدكتور على عبد العال، وأن أول ما التفت إليه فى مشروع قانون المحاماة هو الفصل الخاص بالأكاديمية، وشدد على أهمية هذه المنشأة.
 
اكاديمية المحاماة (2)
 
وأضاف سامح عاشور خلال كلمة له فى وضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة: "سوف تعلو المحاماة بالأكاديمية، لن ينضم للنقابة من هو حاصل فقط على ليسانس حقوق وإنما سيكون الانضمام أعز من الانضمام إلى أى جهة قضائية أخرى لأننا شركاء فى تحقيق العدالة وهذه الشراكة تقتضى منا أن نكون أهل لنا، عبد العال كان أشد المتحمسين لأن تكون المحاماة جزء من الدستور المصرى، على عبد العال هو الجندى المعلوم الذى ساند ونصر المحاماة بمشروع قانون المحاماة".
 
اكاديمية المحاماة (3)
 
وشدد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على أن المحاماة هى مهنة تحقيق العدالة وصيانة حقوق و حريات المواطنين، مضيفا: أن أكاديمية المحاماة كانت حلما فأصبحت حقيقة ملموسة تهدف إلى تطوير و تحديث نقابة المحامين النقابة العريقة التى قامت بدور وطنى خالد فى استقلال الوطن والانتصار لكافة قضاياه.
 
اكاديمية المحاماة (4)
 
وأضاف على عبد العال خلال كلمة له فى وضع حجر الأساس لأكاديمة المحاماة، أن نقابة المحامين كان لها دور فعال فى الانتصار على الإرهاب الذى حاول أن يختطف هذا الوطن فى فترة من الفترات، مشيرا إلى أن الدستور المصرى أعلى من قيمة المحاماة، وحينما كان سامح عاشور عضوا فى لجنة الخمسين و كان يتردد دائما فى لجنة العشرة و لجنة صياغة الدستور و مارس كل الوسائل لكى تخرج نصوص تدعم استقلال مهنة المحاماة.
 
اكاديمية المحاماة (5)
 
وأشار رئيس البرلمان، إلى أن مهنة المحاماة أغلى و أغنى مهنة، متابعا: "لم أكن ضد حق التعلم و لكن هناك فرق بين حق التعلم و حق الدخول للمهنة و لو نظرنا لمهنة الطب والمهندسين أو أى مهنة أخرى، الشهادة العلمية شرط  لكن ليست شرطا كافيا لممارسة المهنة و كان التحدى الأخر كيف نضمن لهذه المهنة قدرا من التدريب يحفظ لها هيبتها داخل المجتمع؟".
 
اكاديمية المحاماة (6)
 
وطالب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بإعادة النظر فى الدراسة بكليات الحقوق لتحافظ الكلية العريقة على مستوى الدراسة فيها، مشيرا إلى تدنى الدراسة فى كليات الحقوق، وأن المتابع لذلك يصل إلى أن هناك مشكلة كبيرة فى الدراسة بها.
 
اكاديمية المحاماة (7)
 
وأوضح على عبد العال،  أنه من ذلك جاءت فكرة أكاديمية المحاماة، مشددًا على ضرورة ألا تكون أكاديمية المحاماة نسخة مكررة للدراسة بكلية الحقوق وأنه لابد من الذهاب للعلوم الحديثة، متابعا: "المحاماة ليست علم فقط، وكبار المحامين عليهم أن يشاركوا فى هذه الأكاديمية لدعم الشباب وإكسابهم الخبرات والتجارب".
 
اكاديمية المحاماة (8)
 
ووجه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الشكر والتقدير للنقيب سامح عاشور، وأعضاء مجلس النقابة والنقباء الفرعيين، مضيفا أن سامح عاشور رجل مقاتل و تتوافر فيه مهارات السياسى و رجل الدولة الأمين على النقابة و المحامين وأن الأكاديمية سوف يكون لها دورا كبير فى دعم المحامين وتأهيلهم.
 
اكاديمية المحاماة (9)
 
وأكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن زيادة عدد أعضاء نقابة المحامين بشكل مهول أثر سلبا على الخدمات المقدمة، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك مفر من تنقية جدول المحامين، لاستبعاد غير المشتغلين والذين حصلوا على شهادات لا تتوافر فيها المعايير المهنية لدخول النقابة،مشيرا إلى  أن الشهادة العلمية ليست شرطا لدخول النقابة وأنه يجب أن يسبق ذلك فترة من التدريب والتأهيل، بما يحفظ هيبة المحاماة والمحامين.
 
اكاديمية المحاماة (10)
 
وفى السياق ذاته ،أعلن  سامح عاشور، نقيب المحامين، عن إطلاق اسم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على أول  قاعة تدريس تنتهى بأكاديمية المحاماة.
 
وقال  سامح عاشور، نقيب المحامين، إن النقابة تسير في طريق التنمية الحقيقية ليس لصالح المحامين فقط ولكن لصالح الوطن، وان دور نقابة المحامين في الدفاع عن الوطن أهم أدوار النقابة.
 
اكاديمية المحاماة (11)
 
وأضاف سامح عاشور خلال كلمة له فى احتفالية وضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة: "نحن مع الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب، والقضاء على من يريدون تسليمنا إلى أعداء الامة، لا يصح ان يقود اردوغان المنطقة في ظل وجود مصر، ودولتنا هي الرائد الحقيقي لحل أزمات المنطقة، دولتنا بحاجة إلى الاصطفاف الوطني، ونحن في النقابة ندعم ذلك، حتى نواجه المخططات التركية والصهيونية والأمريكية والقطرية".
 
اكاديمية المحاماة (12)
 
وكان مجلس نقابة المحامين، قد عقد اجتماعه الدورى الخميس الماضى، برئاسة النقيب سامح عاشور، واتخذ المجلس عدة قرارات هامة خلال اجتماعه، جاء من بينها الدعوة لانتخابات مجلس النقابة العامة المقبلة يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.
 
اكاديمية المحاماة (13)
 
وقرر مجلس النقابة فتح باب التقدم بأوراق الترشح للانتخابات خلال الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير، على أن تعلن كافة المواعيد الإجرائية، ووضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة التى نصت عليها تعديلات قانون المحاماة يوم الأربعاء الموافق 29 يناير، بأرض ملك للنقابة بمدينة السادس من أكتوبر بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.
 
اكاديمية المحاماة (14)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة