جامعة القاهرة تبدأ حصر عضوات التدريس المنتقبات.. أغلبهن بكليات "التمريض ودار العلوم والطب".. عميد قصر العينى: 12 منتقبة بالكلية ومن تخالف القرار تأخذ إجازة.. والتنفيذ الفصل الدراسى الثانى بقاعات المحاضرات فقط

الأربعاء، 29 يناير 2020 03:00 م
جامعة القاهرة تبدأ حصر عضوات التدريس المنتقبات.. أغلبهن بكليات "التمريض ودار العلوم والطب".. عميد قصر العينى: 12 منتقبة بالكلية ومن تخالف القرار تأخذ إجازة.. والتنفيذ الفصل الدراسى الثانى بقاعات المحاضرات فقط النقاب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جامعة القاهرة العمل على تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن حظر ارتداء النقاب داخل الجامعة لعضوات هيئة التدريس، تمهيدا للبدء فى تنفيذ القرار بداية من الفصل الدراسى الثانى المقرر انطلاقه فى شهر فبراير المقبل.

وفى هذا الإطار كشف مصدر مسئول، أن أغلب عضوات هيئة التدريس المنتقبات اللاتى شاركن فى رفع الدعوى والتظلم ضد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر ارتداء النقاب داخل جامعة القاهرة، يبلغ عددهن حوالى 80 عضوة هيئة تدريس، مؤكدا أن أغلبهن فى هيئة التدريس بكليات الطب ودار العلوم والتمريض والتربية.

وأضاف المصدر فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك عددا من عضوات هيئة التدريس تخلين عن النقاب أثناء سير الدعوى ويصل عددهن لـ 6 عضوات من مختلف الكليات، موضحا أنه يتم فى الوقت الراهن حصر أعداد المنتقبات داخل كليات الطب ودار العلوم والتمريض من أجل اتخاذ اللازم، إما بتخليهن عن النقاب أو اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المناسبة.

وتابع المصدر، أن تطبيق القرار الخاص بحظر ارتداء النقاب سيكون على عضوات هيئة التدريس فقط وليس الطالبات بالجامعة، مؤكدا أن التطبيق سيكون داخل قاعات المحاضرات وليس بالحرم الجامعى.

من جانبها، قالت الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية الطب قصر العينى بجامعة القاهرة، إن الكية تضم حوالى 12 من عضوات هيئة التدريس المنتقبات، موضحة أن أغلبهن يعملن فى الأقسام الأكاديمية والعلوم الأساسية ويتعاملون مع الطلاب بصورة مباشرة.

وأضافت الدكتورة هالة صلاح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه قبل صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بتأييد قرار جامعة القاهرة بحظر النقاب على عضوات هيئة التدريس، كانت إدارة الكلية تقصر تعامل عضوات هيئة التدريس المنتقبات على مجموعات صغيرة من الطلاب، دون الدخول إلى قاعات المحاضرات، موضحة أنه عقب صدور الحكم نهائيا سيتم إخطارهن وتطبيق القرار وتنفيذه فورا على الجميع.

وتابعت عميد كلية الطب قصر العينى، أن تطبيق القرار سيكون بالتنفيذ المباشر ومنع المنتقبات من التدريس داخل الكلية، موضحة أنه لا يجوز إحالتهن لعمل إدارى حال الامتناع عن ارتداء النقاب، حيث إن إحالة عضو هيئة التدريس إلى إدارى يخضع لضوابط محدد، متابعة: "إدارية هعمل بيها إيه.. هتاخد غياب الطلبة؟.. يأخدوا إجازة"، وبالتالى لابد من الالتزام باللوائح والقوانين وتنفيذ أمر المحكمة.

قال الدكتور محمود علم الدين المستشار الإعلامى لرئيس جامعة القاهرة والمتحدث الرسمى باسم الجامعة، إن إدارة الجامعة ستتابع تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن حظر ارتداء النقاب من قبل عضوات هيئة التدريس، حيث سيتولى خلال عمداء الكليات ووكلاء الكليات للتعليم والطلاب والدراسات العليا بالكليات متابعة التنفيذ.

وأكد المستشار الإعلامى لرئيس جامعة القاهرة، أن تطبيق قرار حظر النقاب داخل جامعة القاهرة، سيكون بداية من الفصل الدراسى الثانى بالجامعة، حيث أن جميع الكليات حاليا فى إجازة الفصل الدراسى الأول، مؤكدا أن عقوبة الامتناع عن تنفيذ القرار تتمثل فى المنع من التدريس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة