صور .. حملة لردم البرك والمستنقعات والحفر فى شوارع شمال سيناء تمهيدا لرصفها

الثلاثاء، 28 يناير 2020 11:20 ص
صور .. حملة لردم البرك والمستنقعات والحفر فى شوارع شمال سيناء تمهيدا لرصفها رصف شوارع مدينة العريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فى مدينة العريش بشمال سيناء، أعمال رفع كفاءة الشوارع ورفع أكوام الرمال وإجراء الإصلاحات، وقال ماجد محمد أحمد رئيس مجلس مدينة العريش بشمال سيناء، أن الأعمال تشمل تجريد وكشط آثار الأمطار وناتج حفر المرافق من الرمال والأتربة خلال الفترة الماضية، تسهيلا على حياة المواطنين، واستكمال ردم مناطق الحفر من حيث هبوط بعضها لحين تجهيزها للرصف ووضع تربة زلطية، وتم توجيه معدات مجلس المدينة لعمل اللازم .

وأشار أن المناطق التى تشهد أعمال بعضها انتهى، واُخرى جارى العمل فيها بمنطقة الديوان العام ومدخل الميناء ومدخل الريسه ومدخل الضاحيه تجاة الرائد العربى .

وأضاف رئيس مدينة العريش، أنه بالتزامن مع رفع كفاء الشوارع يجرى التجهيز لرصف شوارع آخرى بالعريش بداية من شارع 53 بالزهور، وسيتم استمرار الأعمال حتى الانتهاء من الشوارع الرئيسية والفرعية .

وقال أنه يجرى فى حى المساعيد العمل على ردم البرك والمستنقعات والأماكن التى يشكوا الأهالى وجود تجمعات مياة بها سواء أمطار أو جوفيه، وتجميع ورفع الرمال من جانبى الشارع العام أو الفرعي، وردم أثار الحفر لحين الرصف، وإزالة كافه الأتربة والتجمعات الرملية بجوار حديقة العريش العامة وداخلها، وشارع البحر والمنطقة المحيطة بها وبعض التجمعات الرملية .

ويواصل مجلس مدينة العريش بشمال سيناء تقديم خدماته للأهالى التى كان أهمها توصيل الغاز الطبيعى لأحياء جديدة وإنارة الشوارع، وشهدت المدينة خلال الأسبوعين الأخيرين نشاط ملحوظ فى حل شكاوى أهالى تتعلق بالخدمات وأعمال وإصلاح المرافق عامة .

وقال رئيس مركز ومدينة العريش، أن من هذه الأعمال ردم البرك والمستنقعات بحى المساعيد الناتجة عن أعمال هدم العمارات التى يتم إزالتها لإعادة بناؤها ، بعد شكاوى الأهالى من تكون تجمعات مياه أمطار ومياه جوفية فى مناطق الفضاء بين ركام العمارات المزالة ، كما تم التعامل مع ما نتج عن الأعمال من اعطال كهرباء، وتوجيه فريق الأعطال ولإصلاح الكابلات التى تعطلت وكذلك خطوط المياه ا وصلاحها بمعاونة مرفق المياه .

أضاف أنه فى منطقة كرم أبو نجيلة على ساحل المدينة، تم رفع كفاءة كوبرى غرناطه فى الاتجاهين، والتأكد من غلق الفتحات به حرصا على سلامه المارة والسائقين، وكذلك مدخل منطقة غرناطة بمعدات الحملة بمجلس المدينة.

كما تم متابعة خطوط المياه الجديدة وغرف الصرف الصحى بحى المساعيد ، وتم إصلاحها فى مناطق وردت كاوى منها بمناطق الإدارى وعمارات التعاونيات بالحى .

وأشار رئيس مدينة العريش، أن من بين ماتم من خدمات حملات نظافة الأحياء تنظيف مدخل غرناطة بمنطقة الساحل وخلود وال أيوب ونادى أبو صقل، وقال أن حملة نظافة المدينة سبق وإنطلقت ولا تزال قائمة فى أحياء كرم أبو نجيله والزهور والعبور، والمنطقة الغربية بشارع المساكن الشعبية، وتضمنت الحملة الدفع بالسيارات والمعدات ورجال شركة النظافة للقيام بكل اللازم.

رصف الشوارع ورفع كفاءتها بالعريش (1)
رصف الشوارع ورفع كفاءتها بالعريش 

 

رصف الشوارع ورفع كفاءتها بالعريش (2)
رصف الشوارع ورفع كفاءتها بالعريش

 

رصف الشوارع ورفع كفاءتها بالعريش (3)
رصف الشوارع ورفع كفاءتها بالعريش

 

رصف الشوارع ورفع كفاءتها بالعريش (4)
رصف الشوارع ورفع كفاءتها بالعريش 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة