طلاب جامعة تركية بعد رفع سعر الوجبات: "لا يمكن فرض قواعد السوق علينا"

الإثنين، 27 يناير 2020 02:49 م
طلاب جامعة تركية بعد رفع سعر الوجبات: "لا يمكن فرض قواعد السوق علينا" أردوغان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس إدارة جامعة بوغازتشى رفع أسعار الوجبات المدرسية المقدمة للطلاب فى مطعم الجامعة، الأمر الذى آثار غضب الطلاب التى وصفوا الأسعار بأنها "غير واقعية".

 

 وجاء القرار فى اجتماع مجلس الإدارة الأخير للجامعة، وبذلك يرتفع سعر الإفطار الصباحى بمقدار 0.10 ليرة تركية إلى 2.60 ليرة تركية، وارتفع سعر الغداء والعشاء بمقدار 0.35 ليرة تركية إلى 4.10 ليرة تركية.

 

ومع هذه الزيادة، تم رفع سعر مطعم الجامعة للمرة الثالثة خلال عامين ونصف، الأمر الذى أدى إلى غضب الطلاب الذين أعلنوا احتجاجهم، ورفضوا ارتفاع الأسعار على أساس الزيادة فى أسعار الوجبات التى تقدمها شركة الطعام المسئولة، بسحب هذه الزيادة.

 

وصرح مجلس ممثلى الطلاب بالجامعة أن مطالبهم بعدم تغيير الأسعار ليست "واقعية".

 

فى وقت لاحق، ذكر مجلس الطلاب تكرار مطالبهم على أنها "تعكس الارتفاع للطلاب بأقل طريقة ممكنة" بأنهم تلقوا الوعد من إدارة الجامعة بأنه سيكون هناك زيادة فى المنح الدراسية الغذائية المقدمة بمعدل رفع الأسعار.

 

وكشفت صحيفة ينى تشاج التركية عن ارتفاع كبير فى الأسعار فى تركيا، وقالت: "رغم إعلام جهاز الإحصاء التركى عن انخفاض التضخم إلا أن ارتفاع الأسعار عرض مستمر".

 

وقالت فى تقريرها، إنه مع وصول عام 2020، سيتم رفع الرسوم والغرامات المرورية بنسبة 22.5%.

 

ومع بداية العام المقبل بحسب الصحيفة سترتفع رسوم استخراج رخصة السيارات من 613 إلى 751 ليرة، وسترتفع رسوم استخراج جواز السفر من 812 إلف إلى 995 ليرة، وسترتفع غرامة استخدام الهاتف المحمول اثناء القيادة إلى 288 ليرة بعد أن كانت 235.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة