أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم التقدم التكنولوجى..

الكاتب عماد العادلى لـ"إكسترا نيوز": الكتاب الورقى ما زال يحلق فى الصدارة

الإثنين، 27 يناير 2020 11:26 م
الكاتب عماد العادلى لـ"إكسترا نيوز": الكتاب الورقى ما زال يحلق فى الصدارة معرض الكتاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب عماد العادلى أن الشعب المصري مثقف وشغوف بالمعرفة، وهو ما يظهر بشكل كبير من خلال حجم الإقبال على معرض الكتاب، مشيرا إلى أن القراءة هو أمر ضرورى للإنسان كما أنها العنصر الرئيسى لمن يرغبون فى التقدم ومن يرغبون فى إقامة حضارة، حيث إن مصر لديها حضارة عظيمة، كما أن الشعب المصرى بطبيعته هو شعب مثقف ويحب المعرفة بشكل عام.

وقال الكاتب عماد العادلى لـ"إكسترا نيوز" إن القراءة بكل صورها هى شىء محمود، موضحا أن الكتاب الورقى ليس فقط بينه وبين الإنسان علاقة معرفية أو ثقافية ولكن هناك علاقة حميمية وروحية بينه وبين الورق والكتاب الورقى باقى وسيبقى رغم التقدم التكنولوجى وظهور الكتب بنظام "بى دى إف"، ليس فى مصر فقط بل فى الدول التى تشهد تقدما تكنولوجيا كبيرا وانتشار الكتاب الإلكترونى.

ولفت الكاتب عماد العادلى إلى أن الكتاب الورقى ما زال له الصدارة فى كل دول العالم، ولم يستحوذ الكتاب الإلكترونى على أكثر من 15% من القراء على مستوى العالم، وفى مصر النسبة أقل.

وفى وقت سابق، أكد مصطفى عز العرب مسئول شباب المتطوعين بوزارة الشباب والرياضة، أن الدورة الجديدة لمعرض الكتاب فتحت مجالا واسعا أمام مختلف الأنشطة الثقافية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا منذ فترة كبيرة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة، وخلال الفترة الأخيرة كان هناك تنسيق وترابط بين الوزارتين استعدادا لمعرض الكتاب من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال هذا التعاون بين الوزارتين.

وقال مسئول شباب المتطوعين بوزارة الشباب والرياضة، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن توثيق العلاقة بين الوزارتين وتوطيدها يأتى وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكل وزارة تعمل فى الجزء المتخصص لها ويتم التعاون بين الوزارتين فى النقاط المشتركة سواء فيما يتعلق بتثقيف الشباب أو بتشجيع الشباب على التعليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة