أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. أبو الغيط يتحدث عن ضياع فرصة اقتصادية لمصر بسبب 2011.. وعصام شلتوت: مجموعة مصر بتصفيات كأس العالم 2020 تدعو للتفاؤل.. ومخرج قادر 2020: أكبر حاجة ممكن أعملها وفخور جدًا

الأربعاء، 22 يناير 2020 02:30 ص
التليفزيون هذا المساء.. أبو الغيط يتحدث عن ضياع فرصة اقتصادية لمصر بسبب 2011.. وعصام شلتوت: مجموعة مصر بتصفيات كأس العالم 2020 تدعو للتفاؤل.. ومخرج قادر 2020: أكبر حاجة ممكن أعملها وفخور جدًا مقدمو برامج التوك شو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

أمين جامعة الدول العربية: مصر تعرضت لهزة فى 2011 أضاعت عليها فرص اقتصادية هامة

 

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن المجتمعات العربية كانت تحتاج إلى تغيير ضروري ومطلوب بإلحاح، ولكن التغيير بدون هدف يؤدى إلى تدمير الدولة فهو أمر مزعج لأي شخص وطني، وإذا جاء التغيير بمساهمة من قوى خارجية وأجنبية فهو أمر يحمل الكثير من الريبة، مشيراً إلى أن مصر تعرضت إلى هزة كبيرة للغاية في 25 يناير 2011 على الرغم من حاجة مصر في هذا الوقت إلى التغيير، إلا أنها ضاعت عليها فرص اقتصادية هامة في تلك الفترة.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، الذي يذاع على قناة صدى البلد، أن التغيير بدون فهم وتسليم الدولة لتيارات قادمة من القرن السابع الميلادي أمر في غاية الخطورة، حيث مَكنت ثورة يناير من لا يرغب الخير لمصر في التدخل في شئونها والتجرؤ على ما كان من المستحيل أن يتجرأ عليه، كما حدث في سد النهضة، والذي سيشهد خلال الفترة القادمة انفراجه.

وأوضح أحمد أبو الغيط، أن الفوضى اكتسحت دول مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن وكان البعض يقول إن هذه مقدمة للازدهار، ولكن لا توجد مؤشرات أن تصل تلك الدول إلى بر الأمان والوصول إلى دول مثل اليونان على أقل تقدير، وتساءل: "هل كنس الشوارع بعد اللي حصل في 2011 هينقل القدرة الاقتصادية المصرية من 2 مليار دولار كناتج قومي إلى 600 و700 مليار دولار؟ من المستحيل بالتأكيد".

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن زيادة الناتج القومي لمصر لن يتم إلا من خلال تنمية المواطن، كحملات الكشف على الملايين من المصريين من فيرس سي، والكشف المبكر على السيدات المصريات لتفادي الإصابة بمرض سرطان الثدي، وبالتالي فالجميع لمس على أن القيادة السياسية في مصر تسعى إلى توفير الكهرباء والماء وإنشاء الطرق والموانئ، وهناك رؤية يتم تنفيذها يمكنك من خلال استعادة الثقة والقدرة المصرية للحفاظ على المصالح المصرية.

 

 

مخرج قادر 2020: أكبر حاجة ممكن أعملها وفخور جدًا

 

قال محمد يونس مخرج مناورة قادر 2020 فى مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير مع الإعلامية عزة مصطفى المذاع على قناة صدى البلد، إخراجى لمناورة قادر 2020 هى أكبر حاجة ممكن أعملها وهى رقم واحد فى السي فى بتاعى.

وأضاف: العرض كان على مساحة كبيرة جدا والشئون المعنوية وفرت لينا كل حاجة ممكن تتعمل وكل واحد من الناس اللى كانت معايا عمل كل اللى يقدر عليه وكل واحد كان ليه دور، حاجة كانت صعب الصراحة وكانت محتاجة تحضير أكثر من كده، والزنقة بتاعة الوقت دى كانت تعبانا جدا.

وتابع: كنا بنشتغل 20 ساعة فى اليوم وبننام ساعتين أو 3 الموضوع بالنسبة لينا كان ملحمة حاصلة  على الأرض وعلشان تتصور من زوايا مختلفة محتاجة عدد كاميرات كبير عاوزة عربيات إذاعة خارجية إحنا أخدنا تقريبا كل عربيات الإذاعة الخارجية بتاع التليفزيون وبقينا نجرى علشان نجيب كابلات، ومهما كان شغلنا كويس مش هييجى حاجة فى اللى بيجرى على الأرض، حاولت أصور المجهود اللى بيعمله لكن مهما عملت كان مجهودهم أكبر، وكلنا فخورين جدا جدا بالعمل.

 

رئيس اتحاد البنوك: السياسة النقدية بمصر هى السبب فى ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار

 

قال هشام عز العرب رئيس البنك التجارى الدولى، إن السياسة النقدية في مصر هي السبب في ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار، مضيفا أن القيمة السوقية للبنك التجارى الدولى فى عام 2002، 200 مليون دولار حاليا وصلت إلى 7.5 مليار دولار، ويساهم فى البنك 23 ألف مساهم على مستوى العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مال وأعمال المذاع على قناة أكسترا نيوز، أنه فى عام 1948 كان حجم التجارة ما بين مصر وانجلترا 25%، واليوم حجم التجارة ما بينهم وصل إلى 5%، ولا يوجد مانع للعودة مرة أخرى لحجم التجارة السابق، مضيفا أن مصر دولة جاذبة جدا فى شراء الدين المحلى، الأسابيع الماضية وصل تدفق إلى البنك 1.7 مليار دولار أدى للضغط وهبوط الدولار.

وتابع أن طلما الدولة جاذبة للاستثمارات الخارجية، يساعد فى هبوط الدولار، مضيفا أن البنك لديه مكتب تمثيل فى أديس أبابا، وموافقة البنك المركزى الاستحواذ على 51 % من بنك فى كينيا.

 

 

عصام شلتوت: مجموعة مصر فى تصفيات كأس العالم 2020 تدعو للتفاؤل

 

قال الناقد الرياضى عصام شلتوت، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن وقوع المنتخب الوطنى ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات الجابون، ليبيا، أنجولا، 6 فى الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، يدعو للتفاؤل، لأنه لا يوجد أسماء رنانة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، :"المجموعة دى مصر لو طلبتها بالإسم مش هتلاقى أحسن من كده، ومستويات متدرجة، ومن المؤكد أن مصر فى التصنيف، ومجموعة ما أسهل أن نستظهر عضلاتنا الكروية فيها، لو أحسن إعداد المنتخب"، موضحاً أن القائمين على الكرة لا بد أن يعرفوا أن المستوى فى أيديهم سهل، حيث لدينا مناجم مواهب واحتراف.

وأسفرت قرعة الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، عن وقوع المنتخب الوطني ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات الجابون، ليبيا، أنجولا، وذلك خلال القرعة المقامة حاليا فى أحد فنادق القاهرة بمشاركة العديد من النجوم ومسئولى المنتخبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة