أكرم القصاص - علا الشافعي

مصممة بولندية تطور كرسى "أوفلاين" مخصصا لمدمنى الهواتف الذكية

الثلاثاء، 21 يناير 2020 12:00 ص
مصممة بولندية تطور كرسى "أوفلاين" مخصصا لمدمنى الهواتف الذكية كرسي لمدمني الهواتف الذكية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت مصممة بولندية تدعى " أجاتا نوفاك" "كرسى مخصصا لمدمنى الهواتف الذكية، والذى يمنعهم من الوصول إلى الإنترنت، لمساعدتهم على العودة إلى الواقع والاسترخاء، كما يوفر الكرسى- المنجد بالقماش الناعم والأغطية الرمادية- مساحة مريحة وحميمة وصامتة لعزل المستخدم عن البيئة المحيطة.

تصميم الكرسى
تصميم الكرسى

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تكمن الميزة الرئيسية بهذا الكرسى هى ما يسمى بـ "الجيب غير المتصل بالإنترنت"، الذى يحول دون وصول إشارات الواى فاى وإشارات الهاتف المحمول إلى أى جهاز موصول بالداخل.

الكرسى عن قرب
الكرسى عن قرب

 

وقالت "نوفاك" أن الدراسات تشير إلى أن المستخدم العادى يفتح الهاتف 110 مرات فى اليوم، ويحطم الرقم القياسى حتى 900، لذا بدأت فى تطوير هذا الكرسى غير المتصل بالإنترنت منذ عام 2015 ، أثناء دراسة تصميم الأثاث فى جامعة الفنون الجميلة فى بوزنان ببولندا، وفى هذا الوقت، تم تقدير متوسط ​​الوقت الذى يقضيه الأشخاص على هواتفهم بحوالى ساعتين يوميًا.

الجيب المخصص للهاتف
الجيب المخصص للهاتف

ومع ذلك، بعد أقل من خمس سنوات، ذُكر أن متوسط ​​الاستخدام زاد إلى حوالى أربع ساعات يوميًا.

وأضافت نوفاك: "لقد لاحظت الناس وسلوكهم، فى ذلك الوقت، كان من المحتمل أن ترى أشخاصًا عالقين مع هواتفهم ولكن أصبح الأمر عاديًا الآن نوفاك، فنحن متحمسون أكثر من اللازم، لذا نتحول الآن إلى أنشطة مثل التأمل واليقظة، حيث نحتاج إلى حلول لمساعدتنا على الهدوء والاسترخاء".

الجيب غير المتصل بالإنترنت
الجيب غير المتصل بالإنترنت

وقالت نوفاك: "لدينا تطبيقات تساعدنا على الهدوء قبل النوم، لكننى ما زلت أعتقد أننا نشعر بتحسن عندما ننسى هواتفنا الذكية للحظة، ولا نسمع الإشعارات، بل نستمتع بها فقط، وتطبيق هذا الأمر أصعب بكثير، لأننا ببساطة مدمنون عليه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة