جونسون يدرس نقل مجلس اللوردات لشمال إنجلترا.. ويورك الأوفر حظا لاستضافته

الإثنين، 20 يناير 2020 03:04 م
جونسون يدرس نقل مجلس اللوردات لشمال إنجلترا.. ويورك الأوفر حظا لاستضافته بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون يدرس نقل مجلس اللوردات إلى شمال إنجلترا ، مع ظهور يورك كمكان بارز لاستضافة الغرفة العليا.
 
وأكد جيمس كليفرلي أحد قادة حزب المحافظين، أن الخطة تدرس في داونينج ستريت بعد ظهور تقارير تفيد بأن رئيس الوزراء قد أمر المسئولين للنظر في الجوانب العملية لنقل اللوردات خارج لندن..ويعتقد أن رئيس الوزراء حريص على الاستفادة من خطط ترميم قصر وستمنستر المنهار.
 
وستعتبر هذه الخطوة جزءًا من مراجعة دستورية أوسع نطاقًا، والتي ستنظر أيضًا في دور المحكمة العليا واللورد المستشار ، وفقًا لصحيفة صنداي تايمز.
 
وقال كليفرلي لقناة سكاي نيوز،"ما ننظر إليه هو مجموعة كاملة من الخيارات حول التأكد من أن كل جزء من المملكة المتحدة مرتبط بشكل صحيح بالسياسة. "عندما وقف رئيس الوزراء بعد يوم الانتخابات العامة وقال:" ستكون هذه حكومة الشعب "، كان يعني ذلك. وأضاف "هذا يعني ربط الناس بالحكومة وبالسياسة".
 
وعند سؤاله ما إذا كان هذا سيحدث ، قال كليفرلي: إنها واحدة من مجموعة من الأشياء التي نتطلع إليها. وأكد أن حكومة بوريس جونسون ستقوم بالأشياء بطريقة مختلفة.
 
وقال إنه تحدٍ مرة أخرى: "إنه واحد من مجموعة من الأشياء التي ننظر إليها. ثق بي سنكون جذريين. "
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أوضح فيه داونينج ستريت أن رئيس الوزراء سوف يركز على أجندته المحلية لتعزيز دعمه بين الناخبين في معاقل حزب العمال السابقة ، الذين هجروا جيريمي كوربين في صناديق الاقتراع في ديسمبر.
 
وقد طلب جونسون من المسئولين الحد من خطط سفره خلال عام 2020 حتى يتمكن من التركيز على الجبهة الداخلية ، حسبما ذكرت المصادر. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة